أهم الأخبارعربي و دولي

المناعي مخاطبة رئيس البرلمان العربي :كان واجبا عليك شكر قطر كما شكرت بعض الدول العربية لمساعدتها الاردن

تصدت النائبة في مجلس الشورى القطري عائشة المناعي لإغفال رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي اسمقطر من الدول التي قدمت دعما إلى الأردن مؤخرا لمواجهة الأزمة الاقتصادية.
وفي جلسة للبرلمان العربي عُقدت في مصر، وجّه مشعل بن فهم السلمي -السعودي الجنسية- الشكر إلى السعوديةوالكويت والإمارات لقيامهم بمساعدة الأردن في أزمته الاقتصادية، متجاهلا مساعدات قطرية وُجهت أيضا إلى الأردن.

وخاطبت المناعي رئيس البرلمان العربي قائلة “عندما ساعدت بعض الدول العربية الأردن قدمت معاليك الشكر لهم بالاسم، مع أن الشكر على الواجب لا يكون”، مشيرة إلى أن هذا الأمر يخجلها شخصيا، وأن دولة قطر تقدم المساعدات والدعم دون أن تنتظر الشكر.

وتابعت “ولكن بما أن حضرتك قدمت الشكر بالاسم، كان من العدل أن تذكر دولة قطر أيضا”، مضيفة “أنا أرى أن إقصاء دولة قطر من كلمتك تعتبر موقفا منك”.

والتقط الكلمة عضو مجلس النواب الأردني خليل عطية، مُقدما الشكر لدولة قطر على دعمها الاقتصاد الأردني، إضافة إلى السعودية والكويت والإمارات.

وأوضح عطية “رغم تواصلي مع الأمانة العامة (للبرلمان العربي) بضرورة ذكر اسم دولة قطر كإحدى الدول الداعمة للمملكة، إلا أن اسمها سقط أو أُسقط”. وأضاف “أطلب من البرلمان العربي أن يُقدّر الروابط الوثيقة بين الدول العربية جميعا، واستشعار المبادئ العربية والإسلامية”.

وتابع عطية “على البرلمان العربي أن يشكر قطر لتقديمها ليس 50 مليون بل 500 مليون دولار كمشاريع اقتصادية وكذلك عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى