أهم الأخبارعربي و دولي

المنهل تطلق مكتبة أكاديميا العربية ’منصة إلكترونية عربية تضع عالم القراءة بين يديك‘

يأتي إطلاق مكتبة أكاديميا العربية إنطلاقاً من إلتزامنا بتحديث وتطوير معايير البحث والنشر في الشرق الأوسط، هي مكتبة قائمة على عضوية الاشتراك للقرّاء والباحثين والمهتمين بالمنشورات العلمية من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

توفر المنصة الجديدة للأعضاء إمكانية الوصول غير المحدود إلى قاعدة بيانات متنامية تضم مئات الآلاف من الوثائق الإلكترونية التي يمكن البحث فيها بالنص الكامل من: الكتب، والمقالات العلمية، والتقارير الاستراتيجية، والأطروحات الجامعية الصادرة عن أبرز دور النشر في الشرق الأوسط وآسيا. بالرغم من أن غالبية الوثائق متوفرة باللغة العربية إلا أن المكتبة تضم عددًا كبيرًا من الوثائق: بالإنجليزية، الفرنسية، العبرية، التركية، الألمانية، ميلايو، الروسية، الإسبانية، الأردية وغيرها من اللغات.

وقد صرح محمد البغدادي، الرئيس التنفيذي لشركة المنهل: «تم تصميم مكتبة أكاديميا العربية لتعزيز مفهوم القراءة عبر الإنترنت والمساهمة في نشر المحتوى العلمي العربي. إنها مكتبة مبتكرة للمحتوى الرقمي، تم إنشاؤها بهدف تقديم المحتوى للقرّاء العرب للوصول إلى المنشورات العربية الموثوقة بأقل تكلفة ممكنة، وبحرص شديد على دعم المتطلبات المالية لصناعة النشر العربي، واحترام الملكية الفكرية للمحتوى المنشور». كما أضاف: «نستقبل العديد من الاتصالات من قبل الأفراد في جميع أنحاء العالم عن كيفية الوصول إلى قواعد البيانات المؤسسية لدينا. فبعد سنوات من توفيرها للجامعات والمدارس والمؤسسات فقط، أصبحنا نرى بوضوح أهمية تقديم خدمة مماثلة لمجتمع عالمي من القراء المهتمين بالمحتوى العربي بشكل فردي».

كما توفر مكتبة أكاديميا العربية للأعضاء المشتركين إمكانية الوصول غير المحدود إلى محتوى عربي بأكثر من 30 موضوعًا مختلفًا، وإضافة إلى الوصول للمحتوى عبر الإنترنت فبإمكان المشتركين تحميل الوثائق على أجهزتهم الذكية، وكذلك نشر ومشاركة ومراقبة استخدام أبحاثهم من باقي أعضاء المكتبة ومنتسبيها.

ولضمان تلبية احتياجات وميزانيات المستخدمين المختلفة، تُقدم مكتبة أكاديميا العربية باقات عضوية متنوعة: باقة شهرية، باقة لمدة 3 أشهر، باقة لمدة 9 أشهر، باقة سنوية.

تقدم مكتبة أكاديميا العربية خصم 25% لأول المشتركين بعضوية المكتبة بمناسبة بداية انطلاقها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى