أهم الأخبارمحليات

الموسى :خفض أعداد العمالة الوافدة التابعة لعقود «الحراسة والأمن والنظافة» بنسبة %25

 

رباب عبيد

أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى، عن خفض أعداد العمالة الوافدة التابعة لعقود «الحراسة، الأمن، النظافة» بنسبة %25 من إجمالي العقود والمشاريع الحكومية.
وأضاف الموسى على هامش اجتماع عقد مع 7 جهات حكومية أمس، أن القرار جاء في إطار التنسيق بين الهيئة والوزارات والجهات الحكومية المختلفة، بشأن تقدير العمالة المستقدمة على العقود والمشروعات الحكومية وبما يحقق تفعيلًا لتوجهات الدولة نحو معالجة الاختلالات الناتجة عن الاستعانة بالعمالة الوافدة على نحو غير مدروس.
وأشار إلى أن ممثلي الجهات أبدوا تقديرهم للجهود المبذولة في هذا الإطار، مؤكدين امتثال الجهات التي يمثلونها لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بهذا الشأن، لافتا الى البدء فعليا في تخفيض أعداد عمال النظافة والأمن والحراسة بنسب متفاوتة من إجمالي الأعداد الواردة في العقود التي يتم إبرامها أو تجديدها أو تمديدها.
وأشاد الموسى بمستوى التعاون والتنسيق والحرص من قبل وزارات «الإعلام» و«المواصلات» و«العدل» و«الشؤون» والبلدية والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، مبينا أن العمل جار للتنسيق مع بقية الجهات الحكومية لتفعيل توجهات مجلس الوزراء بهذا الشأن تحقيقًا للمصلحة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى