أهم الأخبارمحليات

الموسيقية الكويتية فاطمة القديري…تعرف عليها

بصمات واضحة وعلامات فارقة استطاع أبناء وبنات الكويت تركها في مختلف المحافل الدولية ومنهم الموسيقية فاطمة القديري، التي أثبتت جدارتها واستحقاقها لقب موسيقية، من خلال نيلها جوائز عالمية عدة في مجالها.
واستطاعت القديري بأنغامها الرائعة أن تصل للعالمية، وتشارك بموسيقاها في الأفلام المميزة، وارتقت في ذلك إلى أن حصدت جوائز عدة من أهم الجوائز في عالم الفن.
وقالت القديري إنها تسعى جاهدة لإثبات مؤلفاتها الموسيقية عالمياً وإدراجها ضمن المنافسات والمهرجانات العالمية.
وأضافت أنه تم إدراج اسمها على قائمة جائزة «لوميير» الفرنسية في دورتها السنوية، عن الموسيقى التصويرية التي ألفتها لفيلم «أتلانتيك» الحاصل على جوائز عدة، منها الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.
وبيّنت أن موسيقى الفيلم اتسمت بالطابع الرومانسي، لتتماشى مع الفيلم كونه فيلماً درامياً رومانسياً، مشيرة في الوقت ذاته إلى تكريمها في مهرجان (أيام قرطاج السينمائية) بدورته الـ30 في أكتوبر الماضي، وحصولها على جائزة «أفضل موسيقى في فيلم».
وتولت السنغالية – الفرنسية ماتي ديوب، مهمة إخراج فيلم «أتلانتيك»، الذي تميز بقصته وأيضاً بموسيقاه التي أبدعت في تأليفها القديري.
ويعد «لوميير» أكبر مهرجان سينمائي للأفلام الكلاسيكية في العالم، الذي ينظم منذ العام 2009 في مدينة ليون الفرنسية.
والقديري فنانة وملحنة كويتية ولدت العام 1981 في السنغال، وهي مهتمة باستكشاف تجربة الحرب والذاكرة والمفاهيم الغربية للثقافات الأخرى والهوية الاجتماعية والثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى