عربي و دولي

النائب العام المصرى يكلف أمن الدولة بالتحقيق في اتهام صباحي وأبو الفتوح بالتخابر مع حزب الله

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، مستشار التحكيم الدولي، والذي يتهم فيه كلا من رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بالتخابر مع حزب الله اللبناني، والحرس الثورى الإيراني بما يهدد الأمن القومي المصري، حيث كلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في البلاغ، بعد أن أحالته إلى المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة برقم صادر 1421.

كان البلاغ رقم 9780 لسنة 2016 عرائض النائب العام، طالب بوضع حمدين صباحي، وعبدالمنعم أبو الفتوح، على قوائم الترقب والوصول بالمطارات والموانيء المصرية، والقبض عليهما خلال عودتهم من لبنان إلى البلاد.

واستند البلاغ إلى حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، ومرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، وقيادات الجماعة، وعناصر حزب الله والحرس الثورى الإيراني، وكتائب القسام، لإدانتهم بارتكاب جريمة اقتحام السجون المصرية إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وذكر البلاغ إن حزب الله اللبناني عقد مؤتمر تحت عنوان “دعم المقاومة ورفض تصنيفها بالإرهاب”، دعا إليه شخصيات من ضمنها حمدين صباحي، وعبدالمنعم أبو الفتوح، ورغم صدور حكم قضائي يدين الحزب بارتكاب جرائم إرهابية ضد الأمن القومي المصري، إلا أنهما شاركا في المؤتمر، مما يعد إضرارا بالأمن القومي وفقا لمقدم البلاغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى