أهم الأخباربرلمان

النائب خليل الصالح يسأل عن حقيقة تلافي معهد الكويت للأبحاث العلمية لملاحظات ديوان المحاسبة وأسباب هجرة الكفاءات الكويتية الشابة من المعهد

سأل النائب خليل الصالح وزير التربية والتعليم العالي عن حقيقة تلافي معهد الكويت للأبحاث العلمية لملاحظات ديوان المحاسبة وأسباب هجرة الكفاءات الكويتية الشابة من المعهد باستقالة 122 كويتيا وأسباب صرف مرتبات لموظفين غير كويتيين تتجاوز سلم الرواتب دون اعتمادها من ديوان الخدمة المدنية.

وقال الصالح: «رغم ما كشف عنه تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2017 / 2018 من تجاوزات ادارية ومالية في معهد الكويت للأبحاث العلمية إلا أن مدير عام المعهد الدكتورة سميرة السيد عمر قالت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية( كونا) في 13 نوفمبر 2018 ، إن المعهد قطع شوطا كبيرا في معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة بتوجيهات من وزير التربيه والتعليم العالي وإنه تم معالجة ٧٧% والمرصودة من عام ٢٠٠٨ حتي تاريخه».

وأضاف «لما كان تقرير ديوان المحاسبة المشار اليه قد أفاد بأن المعهد بدد الأموال العامة وسخر أمواله لخدمة غير الكويتيين، لذا يرجي إفادتي بالتالي:-

1-يرجى تزويدي بملاحظات ديوان المحاسبة الواردة في تقاريره منذ عام ٢٠٠٨ حتى تاريخه، التي تم تلافيها من قبل معهد الكويت للابحاث العلمية،مفصلة لكل سنة، على أن يتم توضيح آلية تلافيها وإجراءات المعهد التنفيذية لمعالجتها، وموقف الديوان من إجراءات المعهد بشأنها؟

2- تزويدي بردود ديوان المحاسبة علي كتب معهد الأبحاث بخصوص المخالفات الماليه والإدارية التي سجلها الديوان ، وكذلك بيان ردوده على مخالفات عقد المبني الإداري والميزانية التي خصصت للتفرغ العلمي للسنه الماليه ٢٠١٨-٢٠١٩ وعدد الذين تمت الموافقة علي تفرغهم العلمي ومسمياتهم وتخصصهم وسنوات الخبرة.

3- أكد الديوان هجرة الكفاءات الكويتية الشابة من المعهد باستقالة 122 حالة بسبب عدم تنفيذ إدارة المعهد لتوصيات لجنة التظلمات لـ3 سنوات على التوالي، فما أسباب رفض المعهد تنفيذ توصيات لجنة التظلمات؟ وما الإجراءات التي اتخذت لمعالجة هذه المخالفة التي دفع ثمنها الكفاءات الكويتية؟

4- ما أسباب صرف مرتبات لموظفين غير كويتيين تتجاوز سلم الرواتب دون اعتمادها من ديوان الخدمة المدنية؟ ولماذا لم تعالج إدارة المعهد هذه المخالفة رغم تضمينها عدد من تقارير ديوان المحاسبة؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى