أهم الأخباربرلمان

النائب د. محمد الحويلة يقترح إنشاء مستشفى للأطفال

تقدم النائب د. محمد الحويلة، بالاقتراح بقانون بشأن إنشاء مستشفى للأطفال، ونصت مواده على ما يلي:

-المادة الأولى: ينشئ بمقتضى احكام هذا القانون مستشفى متخصص للأطفال يقدم جميع الخدمات الاستشارية والطبية والجراحية والطوارئ والخدمات للأطفال خلال 5 سنوات من تاريخ صدور هذا القانون.

-المادة الثانية: تهيئ وزارة الاشغال العامة البنية التحتية لهذا المستشفى مع تخصيص الارض اللازمة لهذا المشروع.

-المادة الثالثة: تخصص ميزانية خاصة لإنجاز هذا المستشفى حتى الانتهاء من انشائه، ويعهد الى وزارة الاشغال العامة القيام بالإشراف الكامل على انشاء المستشفى في مرحلها المختلفة حتى الانتهاء منها وتسليمهما الى وزارة الصحة.

-المادة الرابعة: تدرج في الميزانيات السنوية اعتبارا من السنة المالية الحالية الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء المستشفى.

-المادة الخامسة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ احكام هذا القانون.

ونصت المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون على أنه: انطلاقاً من نص المادة 15 من الدستور التي نصت على تعني الدولة بالصحة العامة وبوسائل العلاج من الأمراض والأوبئة، فقد حرصت جميع الدول على ان تنشئ مثل هذه المستشفيات كونها تقدم خدمة صحية تطلب الرعاية الخاصة لفئة عمرية حساسة لا يمكن التعامل معها كحالات البالغين.

ونظرا لما تمثله شريحة الأطفال من أهمية كبرى، وبما أنه لا يتوفر في الكويت حاليا مستشفى تخصصي متكامل للعناية بالأطفال حسب المعايير والأسس المعتمدة عالميا، لذا اعد هذا الاقتراح بقانون لإنشاء مستشفى متخصص للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى