برلمان

النائب فيصل الدويسان : آن الأوان لتقديم قانون تحديد القيمة الإيجارية

قال النائب فيصل الدويسان: “لقد آن الأوان لتقديم قانون تحديد القيمة الإيجارية والذي يعمل على كبح جماح المتسلطين من اصحاب العقارات وفرض سلطة القانون على جميع الفئات دون تمييز”، حيث يعمل القانون على تحديد تعريفة محددة لتسعيرة إيجارات الشقق حسب المكان والمساحة.
وأضاف الدويسان في تصريح صحافي أمس، يوم منحت الحكومة المعلمين الوافدين عددا من الامتيازات المالية ولا سيما مبلغ الـ150 ديناراً بدل السكن، قابلها ارتفاع في الإيجارات والأسعار بشكل جنوني وعلى مرأى ومسمع من كافة الجهات الرقابية، وتأثر بها المواطن قبل المقيم، واليوم نحن أمام تجربة عملية لتنفذ الحكومة وعودها الرقابية حتى لا يتأثر المواطن برفع سعر البنزين كما زعمت.
وتساءل الدويسان هل قادرة الحكومة بالفعل على تفعيل ادواتها الرقابية في مراقبة الأسعار وإيجارات السكن وإعادتها إلى وضعها المقبول نسبيا ام ستستسلم للفشل الإداري لمصلحة المتنفذين من أصحاب العقارات مرة أخرى؟ داعيا الى سرعة معالجة كافة الامور التي سيدفع ثمنها جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

وكان الدويسان قد قدم منذ سنتين قانون تحديد القيمة الإيجارية حسب المتر المربع حسب كل محافظة الا ان القانون توقف في اللجنة التشريعية ولم يصدر به تقرير للمجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى