أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي الكويتي يتصدر المراكز الثلاثة الأولى لبطولة دبي ماسترز الدولية الأولى للطيران اللاسلكي الحر 2019

تصدر أبطال الكويت وفريق النادي العلمي للطيران اللاسلكي المراكز الثلاثة الأولى لبطولة دبي ماسترز الدولية الأولى للطيران اللاسلكي الحر 2019 التي أقيمت منافساتها في نادي سكاي هوب آر سي بمنطقة الليسيلي طريق دبي العين، وذلك خلال الفترة من 23 – 27 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 70 طيارا يمثلون 21 دولة بينهم 7 دول عربية هي الكويت والإمارات وعمان والسعودية ومصر وسوريا والجزائز .

وبهذه المناسبة، هنأ أمين عام النادي العلمي الكويتي علي كاظم الجمعة، أبطال الكويت والنادي العلمي الفائزين بالمراكز الأولى للبطولة، مشيداً بالإنجاز الذي حققوه واحرازهم المراكز الثلاثة الأول لفئتي الطائرات ذات المحركات النفاثة (JET)، والطائرات (3D) التي تعمل بالمراوح ضمن منافسات البطولة التي شهدت منافسات قوية بين المتسابقين.

وأشار إلى ان النادي العلمي يسخر امكانياته ويقديم كافة أوجه الدعم للرياضات الجوية عامة ورياضة الطيران اللاسلكي بشكل خاص مما كان له بالغ الأثر في تحقيق أعضاء الفريق المراكز الأولى للبطولة.

ولفت إلى ان النادي العلمي شارك في البطولة بوفد هو الأكبر  على مستوى الفرق المشاركة في البطولة وضم أبطال الكويت وهم ‫أحمد علي هادي، مصطفى حسن  العوض، علي هادي بهبهاني، محمد الرفاعي، سعد لطيف الشمري، صالح أحمد الرشيد، عبدالرحمن السرحان، جابر اشكناني وعلي عبدالله هادي. واضاف ان المشاركة تكللت بالنجاح، واستطاع أعضاء الفريق اقتناص المراكز الأولى للبطولة، موضحاً أن البطولة جاءت في ثلاث فئات هي الطائرات العمودية الهيلوكوبتر (HELI) والطائرات ذات المحركات النفاثة (JET)، والطائرات (3D) التي تعمل بالمراوح.

وأوضح ان الفوز في البطولة كان له طعم خاص خصوصاً وانه جاء بالتزامن مع الإحتفالات بالأعياد الوطنية، والتفوق على طيارين دوليين يمتلكون خبرات كبيرة في مجال الطيران اللاسلكي مثل اليابان والمانيا وسويسرا وفرنسا وإيطاليا وجنوب أفريقيا والإكوادور.

وأشار  إلى أن البطولة شهدت منافسات قوية وتميزت بعدد المشاركين من الطيارين الذين يمثلون مختلف أنحاء العالم، علاوة على مشاركة أفضل عشرة طيارين في العالم، مشيراً إلى ان لجنة حكام البطولة كانت على مستوى عال وضمت نخبة مميزة من عدة بلدان هي ألمانيا وإسبانيا وسويسرا وماليزيا وجميعهم معتمدون من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

وأوضح ان فريق النادي العلمي استطاع بجدارة واستحقاق الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة سباق الطائرات (3D) التي تعمل بالمراوح ضمن منافسات البطولة حيث حل في المركز الأول بطل الكويت المتسابق أحمد علي هادي وجاء في المركز الثاني المتسابق الكويتي مصطفى حسن عوض بينما حل في المركز الثالث المتسابق الكويتي محمد الرفاعي.

واضاف ان الوفد الكويتي استطاع كذلك اقتناص المراكز الأولى لفئة سباق الطائرات ذات المحركات النفاثة (JET)، حيث حل في المركز الأول  المتسابق أحمد علي هادي، وجاء في المركز الثالث لنفس الفئة  المتسابق الكويتي علي بهبهاني، بينما المتسابق الجنوب افريقي جريك دونالدسون حل في المركز الثاني.

ولفت إلى ان فريق النادي العلمي للطائرات اللاسلكية يحرص على المشاركة في البطولات العالمية وتمثيل دولة الكويت في المحافل الدولية، خصوصاً وان النادي العلمي هو الجهة الوحيدة في الكويت المنوط بها رعاية هذه الهواية، وايفاد المتسابقين الكويتيين في المسابقات والبطولات الدولية.

ونوه إلى أن أعضاء الفريق يمتلكون مهارات عالية ومستوى مشرف وهو ما ظهر جلياً في تنظيمه للبطولة الدولية للطيران اللاسلكي مما أهلهم للمنافسة بقوة في هذه المسابقات الدولية وحصد جوائزها ومراكزها الاولى.

وتقدم الجمعة بالشكر لكل القائمين على البطولة وعلى رأسهم سمـــــو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبـي ورئيس مجلس دبي الرياضي الذي شمل البطولة برعايته الكريمة، وكذلك رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ورئيس اللجنة المنظمة نصر حمودة النيادي، ورئيس اللجنة الفنية للبطولة أحمد بن دميثان، ومدير البطولة البطل العالمي طارق السعدي، والرئيس التنفيذي لشركة سند الراعي الذهبي للبطولة منصور البلوشي، ورئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات سالم أكرم.

وأضاف: الشكر موصول لكافة المشاركين من منظمين وحكام وطيارين، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية الشقيقة تحرص دائماً على فتح ذراعيها للزائرين من مختلف جنسيات العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى