أهم الأخبارمحليات

‏النادي العلمي الكويتي يعلن الفائزين بمعرض الاختراعات الدولي الـ13 في الشرق الأوسط ‎#الكويت

أعلن النادي العلمي الكويتي امس الاربعاء اسماء الفائزين في منافسات النسخة ال13 لمعرض الاختراعات الدولي في الشرق الاوسط والذي أقيم برعاية أميرية سامية بمشاركة 235 مخترعا يمثلون 40 دولة عربية وأجنبية.
وانتزعت المخترعة السعودية عائشة العليمي الجائزة الكبرى للمعرض الدولي ال13 للاختراعات في الشرق الأوسط جائزة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
فيما حصل المخترعان الروسيان اليكسي نيكولافيتش وديمتري نيكولافيتش على جائزة النادي العلمي الكويتي مناصفة مع المخترع المكسيكي أليجاندرو غييرا وحصد المخترع التايلندي ألوك ثيبايايارات جائزة معرض جنيف الدولي للاختراعات.
وانتزعت المركز الأول لجائزة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المخترعة الكويتية نهى الميع وحصل المخترح العماني محمد سعود البلوشي على المركز الثاني في حين حصل المخترع القطري راشد الرحيمي والدكتور محمد زياد على المركز الثالث.
ونال جائزة الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (إيفيا – الكويت) المخترع الكويتي سلطان ماجد السليم وحاز جائزة (ايفيا – الدوليةالإيراني محمد حسين شريفنيا.
ونال جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) المخترع العراقي باسل عبدالمهدي عبدالله وجائزة المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية (الوايبو – الكويت) نالتها المخترعة الكويتية آلاء سليمان الحربي بينما حاز جائزة (الوايبو – الدولية) الروسي فيكتور فيكتوروفيتش راكوف.
ومن جانبه أكد ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني في كلمة خلال حفل توزيع جوائز المعرض أن الاختراعات تمثل رافدا مهما للبحث العلمي كما تعد العجلة المحركة للاقتصاد والمحفز للباحثين والمبدعين.
وأعرب العدواني عن سعادته بالمشاركة في المعرض مشيدا بجهود اللجنة المنظمة لهذا الحدث متقدما بالشكر لرئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة العليا للمعرض طلال جاسم الخرافي على جهوده من أجل إنجاح هذا المعرض متقدما بالتهنئة للفائزين متمنيا التوفيق للجميع.
ومن جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة العليا للمعرض طلال الخرافي الرعاية الاميرية السامية للمعرض الدولي ال13 للاختراعات في الشرق الأوسط قائلا انها تؤكد دعم سموه اللامحدود لشباب الكويت ومخترعيها وإيمان سموه بأن مجتمع العلم والمعرفة لا يتم إلا في الاستثمار البشري الذي من خلاله نحقق التنمية المستدامة فهم ثروتنا الحقيقية.
واضاف الخرافي ان المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط جزء من كيان النادي العلمي الكويتي تلك المنظومة المؤسسية ذات الاستراتيجية الوطنية التي نفخر بها والنجاحات الملموسة والنتائج المبهرة التي حققها جسدت صورة حية من صور العمل الوطني الجاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى