أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي: انطلاق المسابقة الأولى للطائرات اللاسلكية الجمعة المقبل

بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، أعلن النادي العلمي جهوزيته لإنطلاق المسابقة الأولى للطائرات اللاسلكية التي ستقام منافساتها بمدرج النادي العلمي للطيران اللاسلكي بمنطقة بنيدر، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 17 و 18 فبراير الجاري، بمشاركة متسابقين دوليين وكويتيين وخليجيين وعرب.

وفي تصريح صحافي حول البطولة، قال الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم الجمعة، ان النادي العلمي يعد من الجهات الرائدة في تنظيم المسابقات والبطولات الدولية، نظراً لما يتمتع به من سمعة دولية طيبة وعلاقات وثيقة مع كافة المنظمات والإتحادات الدولية، ومنها الإتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI) وهو الجهة الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع القوانين الخاصة بمزاولة هواية الطيران الشراعى وهواية الطيران اللاسلكي.

وأضاف أن هذا الحدث الدولي سيقام بمشاركة متسابقين دوليين وكويتيين وخليجيين وعرب، لافتاً إلى ان هذا الأمر هو مبعث فخر واعتزاز لنا للثقة التي تضعها دول العالم في قدرة دولة الكويت لاستضافة مثل هذه المسابقات الدولية، مما يحعلنا نبذل جهداً مضاعفاً لنكون محل ثقة دول العالم.

وأشار إلى ان النادي العلمي قرر تشكيل عدة لجان لعمل التجهيزات والإستعدادات اللازمة لإستضافة منافسات المسابقة بالشكل الذي يليق بدولة الكويت والنادي العلمي خصوصاً وانها تأتي بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، مبيناً أن النادي قام بمخاطبة الجهات المعنية لأخذ الموافقات والتصريحات اللازمة.

ولفت إلى ان المسابقة تتيح الفرصة للمتسابقين الكويتيين للإحتكاك بالمتسابقين الدوليين بهدف الإرتقاء بمهاراتهم وتنميتها ليصلوا إلى المستويات الدولية، خصوصاً وان النادي العلمي هو الجهة الوحيدة في الكويت المنوط بها رعاية هذه الهواية، وايفاد المتسابقين الكويتيين في المسابقات والبطولات الدولية.

من جانبه، قال مدير إدارة علوم الطيران بالإنابة الكابتن مشعل المعتوق ان هواية الطيران اللاسلكي التي يرعاها النادي العلمي من خلال إدارة مختصة بعلوم الطيران، تعد من الهوايات التي تتمتع برواج عالمي، ومن خلال النادي العلمي يشارك أعضاء الإدارة في البطولات والمسابقات والمهرجانات التي تقام على المستوى الدولي، لافتاً إلى حرص النادي على تسجيل عضويته ممثلاً لدولة الكويت بالإتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI)، حتى يتمكن المتسابقين من المشاركات الدولية.

وأوضح ان هواية الطيران اللاسلكي هي التحكم والتوجيه في نماذج مصغرة من الطائرات عن طريق الموجات اللاسلكية ويتم ذلك عن طريق جهاز إرسال يتم حمله من قبل المستخدم “جهاز التحكم” بينما يتم إستقبال هذه الموجات عن طريق إستقبال مثبت داخل نموذج الطائرة والذي يقوم بتحويل الأوامر الصادرة إلى محركات صغيرة للقيام بوظائف مختلفة مثل التوجيه للأعلى والأسفل واليمين واليسار.

وأضاف ان النادي العلمي من خلال لجنة الطيران اللاسلكي بإدارة علوم الطيران يلعب دوراً حيوياً في اقامة دورات تدريبية وفنية وإحترافية في مجالات عدة منها فك وتركيب الطائرات النموذجية وكذلك الصيانة الدورية والمتابعة وعمليات التشغيل والتدريب على الأمور الفنية والتقنية لتلك الهواية.

وحول انجازات هواية الطيران اللاسلكي بإدارة علوم الطيران، أكد المعتوق حرص النادي العلمي على مشاركة أعضاء فريق النادي العلمي للطيران اللاسلكي في المسابقات التي تقام على المستوى الدولي، وقد حقق النادي العديد من الإنجازات التي استطاع من خلالها رفع علم دولة الكويت في هذه المحافل، علاوة على المشاركات المحلية حيث تم إنشاء مدرج جديد على مستوى عالي بمنطقة بنيدر لمزاولة هواية الطيران اللاسلكى بعد التنسيق مع الطيران المدني وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة من ناحية القوانين الدولية وشروط الأمن والسلامة وذلك لجذب الشباب للهواية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى