أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي: ثانوية “فاطمة بنت الوليد” تفوز بالمركز الأول في محور “التعرف على أجزاء محرك السيارة”

أعلن النادي العلمي، فوز مدرسة ثانوية فاطمة بنت الوليد التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية بالمركز الأول على مستوى المدارس الثانوية بنات، في مسابقة المهارات الفنية (محور التعرف على أجزاء دورات محرك السيارة)، واستطاعت طالبات المدرسة الحصول على الدرجة النهائية (100) درجة في زمن قدره دقيقة و6 ثواني، وذلك ضمن منافسات مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الـ 24 لعام 2016، التي تقام منافساتها حالياً بورش النادي، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبالتعاون مع وزارتي التربية والداخلية، تحت شعار (الوعي المروري والمهارات الفنية اليدوية).
وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية لمسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية م. خالد الحسن في تصريح صحافي اليوم بعد اعلان نتائج مسابقة المهارات الفنية محور (التعرف على أجزاء دورات محرك السيارة)، ان مدرسة ثانوية السالمية التابعة لمنطقة حولي التعليمية استطاعت الفوز بالمركز الثاني على مستوى المدارس الثانوية بنات، في نفس المحور بمجموع درجات بلغ (100) درجة في زمن قدره دقيقة و 19 ثانية، والمركز الثالث جاء من نصيب مدرسة ثانوية جمانة بنت أبي طالب التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية وحصلت أيضاً على (100) درجة في زمن قدره دقيقة و 23 ثانية.
وأفاد بان عدد الطالبات المشاركات في هذا المحور بلغ (60) مشاركة يمثلون (15) مدرسة ثانوية بنات، لافتاً إلى ان محور (التعرف على أجزاء دورات محرك السيارة) هو رابع محاور مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الـ 24، وأول محاور مسابقة المهارات الفنية اليدوية المخصصة للمدارس الثانوية بنات فقط.
ولفت م. الحسن ان هناك الكثير منا لا يعرف كيف يعمل محرك السيارة، وما هي الأجزاء والقطع الفنية التي تتكون منها دورات المحرك والتي تشمل دورة الوقود، ودورة التبريد، ودائرة الإشغال، ودورة التزييت، لذلك تم اضافة هذا المحور ليتعرف الطالبات على هذه الأجزاء حتى يستطعن اصلاحها مستقبلاً، إذا وقع أي عطل طاريء أو تغييرها مباشرة بعد تمكنهن من تحديد الجزء المعطل بدقة، خصوصاً وانهن مقبلات على استخراج رخصة القيادة، ومن الضروري التعرف على هذه القطع وطريقة عملها، مضيفاً انه خلال اجراء منافسات هذا المحور تم الإلتزام بشروط الأمن والسلامة، وكذلك وضع في الحسبان الوقت المستغرق في معرفة الطالبات لأجزاء دورات المحرك.
وذكر ان خامس منافسات مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية الـ 24 تنطلق في الرايع من ابريل المقبل بمحور (الفحص الفني وشروط الأمن والمتانة) وذلك للمدارس الثانوية بنين، ويوم الخامس من نفس الشهر تم تخصيصه للمدارس الثانوية بنات لنفس المحور، مضيفاً ان اخر منافسات ومحاور المسابقة هو (محور السرعة والإتقان في تبديل الإطار) وتقام يومي السادس والسابع من ابريل المقبل في النادي العلمي.
وفي ختام تصريحه، تقدم م. الحسن بالشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح، على رعايته للمسابقة، مثمناً الدور الذي تقوم به مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ودعمها للأنشطة العلمية على مستوى الدولة، خصوصاً التي ينظمها النادي العلمي، وأيضاً التعاون المثمر والفعال مع وزارة التربية إدارة الأنشطة التربوية وقسم التوجيه الفني العام للدراسات العملية بالوزارة، والذي يصب في خدمة الطلبة والطالبات، وأيضاً اللجنة العليا للمسابقة على جهودهم الكبيرة لإنجاح المسابقة والتي تعتبر سبب استمراريتها ووصولها إلى دورتها الرابعة والعشرين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى