أهم الأخبارمحليات

النادي العلمي يشارك في الملتقى العلمي الآسيوي بمسقط

غادر وفد النادي العلمي ممثلاً لدولة الكويت، للمشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي الرابع الذي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 11 – 16 ديسمبر الجاري ، ويستهدف الشباب من الفئة العمرية (9 – 25) عاماً.
وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، أكد الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم الجمعة أهمية مشاركة النادي العلمي ممثلاً لدولة الكويت في هذه التظاهرة العلمية الكبيرة التي يتنافس فيها الباحثين الصغار من قارة آسيا ومختلف دول العالم بابتكارات ومشروعات علمية، مما يتيح لهم تبادل الخبرات واكتساب المهارات، بالإضافة إلى تزويدهم بآخر المستجدات العلمية.
وأضاف إن الملتقى العلمي الآسيوي الرابع يشكل مساحة تتيح للمشاركين تبادل المعارف العلمية بصورة تفاعلية حيث تشتمل فعالياته على معرض للابتكارات العلمية، وورش عمل التخصصية، وأمسيات ثقافية، فضلاً عن الزيارات العلمية والسياحية والترفيهية.
وذكر إن الملتقى يعد فرصة مميزة لالتقاء أصحاب المشاريع الإبتكارية بالشركات المصنعة للاستفادة من مشاريعهم والعمل على تسويقها، علاوة على انه يأتي تقديراً لجهود الطلبة ومشرفيهم من العاملين في مجال الابتكار، وتأسيس قاعدة بيانات للمبتكرين والمهتمين بمجال الابتكار لتسهيل التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات بين الطلبة الكويتيين ونظرائهم من الدول الأخرى.
وأشار إلى أن النادي العلمي يمثل دولة الكويت في هذا الملتقى بثلاث ابتكارات علمية وهي (المتدخل السريع) للعضو أحمد أنور الراشد من قسم الكيمياء، ومشروع (اليد الميكانيكية) للعضو جراح يعقوب البكر من قسم الروبوت، ومشروع (صانعة الحلوى) للعضو يوسف إسماعيل بوجابر من قسم الخراطة، إضافة إلى إداري الوفد عيسى عبد الرحمن النصر الله.
وفي ختام تصريحه أعرب الجمعة عن تمنياته بان يحقق وفد النادي العلمي المراكز المتقدمة وحصد الميداليات الذهبية في هذا المحفل العلمي الكبير لرفع اسم وراية دولة الكويت.
يذكر أن النسخة الأولى للملتقى العلمي الأسيوي تم تنظيمها في دولة الكويت عام 2010، واحتضنت مملكة البحرين الملتقى العلمي الآسيوي الثاني عام 2012، والأردن الملتقى الثالث عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى