محليات

النادي العلمي يشارك في بطولة العالم للسيارات اللاسلكية 2016 بأميركا

يشارك فريق الكويت للسيارات اللاسلكية التابع لإدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية بالنادي العلمي ممثلاً لدولة الكويت في بطولة العالم للسيارات اللاسلكية 2016 (iFMAR World Championship 2016) التي تقام فعالياتها حالياً في مدينة لاس فيغاس الأميركية وتستمر منافساتها حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، قال مدير إدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية بالنادي واحد المتسابقين المشاركين في البطولة نواف العبدالرزاق، ان فريق السيارات اللاسلكية المشارك في البطولة يضم المتسابقين نواف العبدالرزاق وعلي بوالليل وعلي الشيرازي، والبريطانيان ديفيد هارت وجيمس ليكن، متمنياً احراز المراكز المتقدمة في البطولة لرفع اسم وراية دولة الكويت.

وأضاف ان بطولة العالم للسيارات اللاسلكية حدث رياضي كبير ينظم كل عامين، ويشارك فيه متسابقون من جميع دول العالم، لافتاً إلى ان هذه المشاركة تعتبر الثالثة لفريق الكويت للسيارات اللاسلكية في بطولة العالم، مشيراً إلى ان المشاركة الأولى كانت في 2010 في تايلند، والثانية في مدينة ميسينا الإيطالية في سبتمبر 2014، وحقق فيهما الفريق مراكز متقدمة، وفي نفس العام شارك في بطولة آسيا واستطاع الوصول إلى الدور النهائي وتحقيق المركز السابع لفئة المحترفين في البطولة.

ولفت إلى ان أول مشاركة دولية للكويت في هذه اللعبة كانت عن طريق فريق السيارات اللاسليكية بالنادي العلمي في بطولة آسيا 2009 التي اقيمت منافساتها في ماليزيا، وبعد ذلك أصبح الفريق يشارك على المستوى الآسيوي بصفة سنوية، وذكر ان المكان الوحيد في الكويت المخصص لممارسة هذه الهواية هو النادي العلمي الذي وفر حلبة خاصة لهذه الرياضة مزودة بأحدث التجهيزات على غرار الحلبات العالمية.

وأضاف ان متسابقي فريق الكويت للسيارات اللاسلكية يمتلكون مهارات عالية ومستوى مشرف ويمارسون هذه الهواية باستمرار تحت مظلة النادي العلمي الكويتي الجهة الوحيدة الداعمة لهذه اللعبة في البلاد، وينظم سنوياً دوري سباق السيارات اللاسلكية لفئتي الترقي والبقي.

وأشار إلى ان النادي استطاع في بداية العام الجاري تنظيم بطولة الشرق الأوسط لسباق السيارات اللاسلكية 2016، والتي اقيمت للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشارك في منافساتها 40 متسابقاً من مختلف دول العالم منهم 28 متسابقاً كويتياً واحرز المتسابقون الكويتيون المراكز الأولى فيها مما أعطى انطباع دولي على قدرة المتسابقين الكويتيين ومهاراتهم العالية.

وأوضح ان إدارة علوم الطيران والسيارات اللاسلكية تعتبر من أقدم الإدارات بالنادي فقد أنشئت منذ العام 1978 وكان عدد المشاركين فيها آنذاك بين 15 و20، إلا أنه مع الوقت الحالي شهدت تطوراً ملحوظاً حتى وصل العدد فيها حاليا لأكثر من 250 مشاركاً.

من الجدير بالذكر أن فريق السيارات اللاسلكية التابع لإدارة علوم الطيران بالنادي العلمي يندرج تحت مظلة المنظمة الآسيوية والدولية للسيارات اللاسلكية، وتم انضمام دولة الكويت كعضو رسمي للإتحادين الدولي والأسيوي منذ عام 2008، وفريق السيارات اللاسلكية بالنادي العلمي هو الممثل الوحيد لدولة الكويت في جميع البطولات التي ينظمها الإتحادين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى