محليات

النادي العلمي يشارك في ملتقى العلوم الـ 22 للشباب الخليجي بالدوحة

يغادر وفد النادي العلمي اليوم (السبت) ممثلاً لدولة الكويت، للمشاركة في ملتقى العلوم الـ 22 للشباب الخليجي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 22 – 28 أكتوبر الجاري بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب، ويستهدف الشباب من الفئة العمرية (11 – 25 عاماً).
وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، أكد الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم الجمعة أهمية مشاركة النادي العلمي ممثلاً لدولة الكويت في هذا الملتقى العلمي الشبابي الخليجي، لافتاً إلى ان مثل هذه الملتقيات تهدف لتنمية المواهب العلمية لدى الشباب في جو علمي مليء بالمتع الذهنية والثقافية، وتعمل على اكتساب أعضاء النادي للمهارات العلمية الجديدة، وكذلك ممارسة العمل الجماعي وبث روح تحمل المسؤولية والإعتماد على النفس لدى المشاركين.
وأضاف ان من ضمن أهداف الملتقى تبادل الخبرات بين أعضاء الأندية العلمية بدول مجلس التعاون الخليجي مما يعمل على توثيق أواصر التعاون والأخوة بينهم، مؤكداً ان النادي العلمي الكويتي لن يتوان في تقديم الدعم والتشجيع لمنتسبيه وحثهم على المشاركة في المحافل والملتقيات العلمية الإقليمية والدولية، مشيراً إلى ان أهم ما يميز مشاركة النادي لهذا العام التنوع في المشاريع العلمية المشاركة.
وذكر أن مشاركة وفد النادي العلمي جاءت بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، مبيناً ان الوفد يترأسه الدكتور مساعد سعود الكريباني من الهيئة العامة للرياضة، وإداري الوفد المهندس مشعل عادل المرجان عضو النادي العلمي، مضيفاً أن النادي قام بترشيح (6) من الأعضاء المتميزين للمشاركة في هذا الحدث العلمي الخليجي الكبير بـ (6) مشاريع علمية.
وبيَّن أن المشاريع العلمية الستة المشاركة في المسابقة هي: مشروع (جدار لمفاعلات الإندماج النووي) للعضو عيسى عبدالرحمن النصرالله (23 عاماً)،‏ ومشروع (وحدة مكافحة الحريق الإلكترونية ) للعضو عبدالله مصطفى يونس (23 عاماً)، ومشروع (برودة الحرارة) للطالب سلمان عبدالله الخالدي (17 عاماً)، ومشروع (تنقية عوادم الطائرات) للطالب عثمان سالم حمادي (16 عاماً)، ومشروع (تأثير استخدام حبة البركة في الأعلاف على نمو الدواجن) للطالب سلطان كنعان العنزي (15 عاماً)، ومشروع في مجال الروبوت للطالب جاسم يعقوب البكر (12 عاماً).
وأوضح الجمعة ان فعاليات الملتقى تشمل اقامة معرضاً للمخترعات والإبتكارات يغطي المستجدات العصرية في مجال العلوم ومنها البيئة، والجيولوجيا، والأحياء، والفلك، والطاقة البديلة، والفيزياء، والكهرباء، والميكانيكا، والبرمجة الإلكترونية، والروبوت والإتصالات.
وفي ختام تصريحه أعرب الجمعة عن تمنياته بان يحقق وفد النادي العلمي المراكز المتقدمة وحصد الميداليات الذهبية في هذا المحفل العلمي الخليجي لرفع اسم وراية دولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى