أهم الأخبارتقارير

الناشطة الدولية عبير الجمعة لـ” صوت الخليج” : وقعت اتفاقية شراكة كويتية عمانية

 

كتبت : رباب عبيد

تألقت الكويت بمشاركة رائدت الاعمال الكويتيات ضمن فعاليات الملتقى العربي الأول لرائدات الاعمال بعنوان “المرأة العربية والاقتصاد المقام في سلطنة عمان – صلالة وتحت رعاية العديد من المؤسسات العمانية وبتنظيم من السيدة آمنة بنت خادم العوادي – رئيسة لجنة صاحبات الاعمال والسيدة هدى بنت عايد الحريبي – نائبة رئيسة لجنة صاحبات الاعمال والرئيس التنفيذي لمؤسسة المجالس الشاملة

وتم افتتاح فعالية المؤتمر يوم ١٦/٨/٢٠١٦ بحضور السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ومعالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات , والسيدة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيل وزارة السياحة و عدد من أصحاب السعادة والمسئولين ورواد ورائدات الأعمال , وبحضور ايضا نخبة من عضوات شبكة رائدات الاعمال المهنية والكويتية وهم:

د. انتصار منصور المضاحكة – السيدة عبير  عبدالمحسن مكي الجمعه -السيدة عائشة العليمي – السيدة مها امين , بالإضافة الى عدد من سيدات الاعمال والناشطات الكويتيات ,د. انتصار الهندال , السيدة شعاع القصيبي – السيدة فاطمة امير -السيدة تهاني العبيدلي – السيدة اسيل المزيد – السيدة مشاعل البديوي – السيدة نوره الدرويش مرشحة سابقة .

درع تذكاري كويتي

وتم تقديم درع تذكاري مقدم من دولة الكويت باسم الناشطة الاجتماعية الدولية عبير الجمعه الي معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار تقديرا لجهود السلطنة بجمع القدرات البناءة تحت مظلة الملتقى, كما هدف الملتقى إلى تعزيز دور المرأة للمشاركة في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة من خلال مناقشة التحديات والبرامج التي تدعم رائدات الأعمال وتطلعاتهن وتقديم أفضل الممارسات على مستوى الوطن العربي.

وتمت فيه حلقات نقاشية بالأمور المتعلقة بالتحديات والمعوقات التي تواجه المرأة العربية والمتعلقة بمشاريعها  وريادتها لأعمالها بهدف تكوين مشروع تجاري .

اتفاقيات كويتية عمانية

وقعت عدة اتفاقيات بين الجانب العماني من القائمين على الملتقى وتم توقيع عدة اتفاقيات شراكة مع الشركات والمؤسسات المشاركة وابرزها مع ( دولة الكويت):

*الاتفاقية الأولي بين الناشطة الاجتماعية الدولية السيدة عبير  الجمعه وهدى بنت عابد الحريبي نائبة رئيس لجنة صاحبات الاعمال بفرع غرفة محافظة ظفار  والرئيس التنفيذي لمؤسسة المجالس الشاملة المؤسسة المنظمة للملتقى.

*  الاتفاقية الثانية في مجال التدريب والاستشارات  بين الدكتورة انتصار منصور المضاحكه عضو هيئة تدريس بجامعة الكويت ومستشار الابتكار وأول امرأة حاصلة على الدكتوراه بالهندسة الصناعية من الولايات المتحدة التي وقدمت خلال الملتقي ورقة علمية بعنوان توظيف الابتكار في ريادة الاعمال و ( سلطنة عمان )

*الاتفاقية الثالثة في مجال التدريب والاستشارات بين الدكتورة انتصار منصور المضاحكه  و( دولة الامارات العربية ).

الجلسة الثانية بادارة كويتية

كما تضمنت اعمال اليوم الختامي للملتقى إقامة جلستين نقاشية الأولى بعنوان / الاعلام المعاصر و دوره في ريادة الإعمال اما الجلسة الثانية بإدارة الحوار الناشطة الاجتماعية الدولية عبير الجمعه من دولة الكويت  فكانت تحت عنوان /تجربة ناجحة في شركة صناعة الأجبان / اضافة الى تقديم عدد من أوراق العمل حول دور المرأة في تنمية قطاع الاعمال .

توصيات الملتقى الأول

وخرج الملتقي بعدد من التوصيات منها إعادة النظر في الدعم المقدم لرائدات الأعمال في الوطن العربي وتخصيص حصة لهن في المناقصات والأعمال كما اوصى الملتقى على تشجيع الاستثمار العربي والوطني واستغلال الطاقات الشبابية نحو القطاع الانتاجي وتقديم التسهيلات لاستيراد السلع الرأسمالية العربية ومدخلات انتاجه .

ويذكر ان الملتقى الاول لرائدات الاعمال شهد توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات بين عدد من مؤسسات ومراكز تنظيم الفعاليات والمؤتمرات و بين مؤسسة /TMC/ ورئيسة لجنة الملتقى العربي الأول لرائدات الأعمال للتنسيق بشأن اقامة الملتقى العربي الثاني لرائدات الاعمال بدولة الامارات العربية

وقد اثبت  نجاحه من خلال التعاون ما بين الجميع وتخللت فيه بعض الفعاليات والانجازات والرحلات والأمسيات المتميزة.

ورعي ختام الحفل سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من المسئولين في القطاعين الحكومي و الخاص و رؤساء الوفود المشاركة و عدد من رواد و رائدات الاعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي .

اقتراح كويتي للجهات المعنية

دعت الناشطة الاجتماعية الكويتية الدولية عبير الجمعة  كل من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ووزارة الاعلام ووزارة الشباب والرياضة وغرفة التجارة والصناعة , الى عقد ملتقى عربي خليجي كويتي لرائدات قريبا , واحتضان رائدات الاعمال الكويتيات تحت مظلته , وسوف تقدم كل من الناشطة الاجتماعية  الدولية عبير الجمعة  ود. انتصار المضاحكة  ود. عائشة العليمي  خطة عمل للجهات المعنية وذلك حرصا على اقامة ملتقى عربي خليجي كويتي تحتضنه العاصمة الكويتية  قريبا .

 

56677

 

IMG-20160824-WA0024

 

IMG-20160824-WA0028

IMG-20160824-WA0025 IMG-20160824-WA0027

IMG-20160824-WA0023IMG-20160824-WA0020

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى