أهم الأخبارإقتصاد

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 27.97 دولارا للبرميل

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 86ر1 دولار ليبلغ 97ر27 دولار في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 11ر26 دولار في تداولات يوم أمس الأول الاثنين وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف أمس وسط مخاوف مستمرة من التداعيات الثقيلة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) على الطلب ملقية بظلالها على الآمال حيال حزمة دعم اقتصادي أمريكية منتظرة بتريليوني دولار.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أمس 12 سنتا بما يعادل 4ر0 في المئة ليتحدد سعر التسوية عند 15ر27 دولار للبرميل في حين زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 65 سنتا أو 8ر2 في المئة ليغلق على 01ر24 دولار.
وأمرت الهند التي تعد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم سكانها البالغ عددهم 3ر1 مليار نسمة بلزوم منازلهم ثلاثة أسابيع من يوم أمس لتصبح أحدث مستهلك كبير للوقود يعلن قيودا على حركة الأفراد كالتي أضرت بالطلب على البنزين ووقود الطائرات في أنحاء العالم.
وتلقى سوق النفط صدمة مزدوجة مع فشل اجتماعات (أوبك) مع حلفائها مطلع شهر مارس الجاري في تمديد خفض الإنتاج ونتج عنه فائض من المعروض بينما تتجه الجائحة الفيروسية لتقليص الطلب على الوقود 10 في المئة على الأقل عالميا.
ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بحلول منتصف أبريل المقبل رغم تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا مهونا من الجائحة كما فعل في مراحلها المبكرة بتشبيهها بالإنفلونزا الموسمية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى