أهم الأخبارمحليات

النومس: تعزيز الوعي الطلابي يمثل بوابة النجاح

بمشاركة نخبة من الأكاديميين والتربويين من داخل وخارج الكويت، أقيم أول عرض علمي مسرحي لتوجيه وإرشاد طلبة الثانوية العامة تحت عنوان “قرار”، وذلك على مسرح معرض الكويت الدولي.

 

وخلال مشاركتها في الملتقى أكدت الأكاديمية والتربوية د. إبتسام النومس أن الفعالية تهدف الى التعرف على قدرة الطالب في اتخاذ القرار المناسب حسب إمكاناته وقدراته ومواهبه، لافتة الى أنه يوجد تناغم بين العقل والقلب وهو الامر الذي يحتم على جميع الطلبة فهم هذا التناغم، ليكون السبيل الى اتخاذ قرارهم حسب طاقاتهم دون الخضوع الى أي تدخلات خارجية، مع الأخذ بعين الإعتبار الإستفادة من التجارب السابقة للآخرين.

 

وذكرت د. النومس ان هناك جملة من التحديات التي تواجه الطلبة يأتي في مقدمتها الأسرة والأصدقاء والإمكانيات الدراسية والمجتمع ككل، اذ تؤدي هذه العوامل إلى دخول الطالب في موجة من الضغوطات العالية التي تجعله غير قادر على اتخاذ قراره بالشكل السليم.

 

وشددت على ضرورة أن يكون الطالب على قدر عال من الوعي الذي يمكن الوصول اليه من خلال المختصين في هذا الجانب، ليتمكن من تحديد أهدافه المستقبلية والسعي نحو تحقيقها، والتي ستمكنه لاحقا من ترك بصمة مميزة في المجال الذي يرغب الإنخراط فيه.

 

ودعت د. النومس في ختام حديثها جميع أولياء الأمور إلى أهمية تعزيز الوعي والإرشاد لدى أبنائهم الطلبة وتوجيههم بشكل سليم يضمن تفوقهم وبلوغهم مراحل متقدمة، من خلال عدم الضغط عليهم وفسح المجال أمامهم ليختاروا الطريقة التي يرونها مناسبة لإستكمال مشوارهم التعليمي، بشكل يكفل لهم تحقيق النجاح والتميز الذي يصبون إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى