أهم الأخبارمحليات

النومس: نستهدف تعزيز النزاهة ضمن خطة “كويت جديدة 2035

نظم قسم المواد العامة بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محاضرة بعنوان (النزاهة.. قيم وسلوك)، لتوعية الطلبة خريجي قسم التفتيش الجمركي في خطوات مكافحة الفساد خلال أدائهم الوظيفي، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” والإدارة العامة للجمارك.

وأكدت عضو هيئة التدريب بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة د. ابتسام النومس أهمية تعزيز الوعي والتثقيف الذاتي لدى الطلبة خريجي قسم “التفتيش الجمركي” ضمن رؤية “كويت جديدة 2035”.

ولفتت إلى حرص الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على إعداد البرامج والمحاضرات التوعوية بالشراكة مع الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الأهلي، لتبصير المجتمع بمخاطر الفساد والممارسات الفاسدة وأثارها السلبية وكيفية الوقاية منها.

وشددت د. النومس على أهمية وقاية الطلبة والموظفين من جميع أوجه الفساد من خلال التمسك بالقيم والدفاع عن الهوية التي تعنى بحقوق الانسان والتعايش لمكافحة الفساد، مشيرة إلى ان العلاقة جليلة بين النزاهة والثقافة في ميادين التطوير والتنمية الاجتماعية.

وثمنت عضو هيئة التدريب بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة دور الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” والإدارة العامة للجمارك في توعية الطلبة والمتدربين، في كيفية التعامل مع قضايا الفساد والبلاغات المتعلقة بمكافحة الفساد، فضلا عن استعراض الآليات التي تكفل الحماية الكاملة للمبلغين عن قضايا الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى