محليات

«الهلال الأحمر الكويتي»: توزيع 5564 سلة غذائية على النازحين من محافظة الأنبار العراقية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم توزيع 5564 سلة غذائية ضمن حملتها الإغاثية لمساعدة النازحين من محافظة الأنبار العراقية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحافي إن «المساعدات شملت مخيمات النازحين في المدينة السياحية بالحبانية بواقع 2804 سلال غذائية، ومخيمات النازحين بمدينة الخالدية بواقع 2760 سلة»، مؤكداً «حرص الجمعية على توفير الأجواء الصحية والإنسانية للنازحين العراقيين بهدف التخفيف من محنتهم ومعاناتهم، فضلا عن مساندة جهود المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية في هذه الأزمة».

وأعرب عن «بالغ الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني على جهود سموه الدؤوبة في إغاثة المنكوبين في شتى بقاع العالم»، مبينا أن «تلك المساعدات جاءت تلبية لمبادرة سموه في التخفيف عن معاناة النازحين في العراق».
ولفت إلى «حرص الجمعية على المشاركة في كل الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الكويت انطلاقا من التوجيهات الأميرية السامية في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في العراق الذين هم في حاجة إلى الدواء والغذاء»، موضحاً أن «الوضع الإنساني الصعب في العراق تسبب في نزوح الآلاف عن ديارهم مما حدا بالهلال الأحمر الكويتي إلى القيام بواجبه الإنساني بغية تخفيف معاناتهم وإسهاما منه في تلبية احتياجاتهم الأساسية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى