عربي و دولي

الهيئة العالمية لعلماء المسلمين: منع مكبرات الصوت بمساجد القدس حرب على الهوية الإسلامية

أدانت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين مصادقة حكومة الاحتلال الصهيوني على مشروع قانون يقضي بمنع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد القدس والأراضي المحتلة لعام 1948، واعتبرت ذلك تحديا صارخا لمشاعر المسلمين واعتداء ومحاربة لشعائرهم ومعتقداتهم في سلسلة من المحاولات اليائسة لطمس المعالم الإسلامية والسعي لتهويد القدس وسائر الأرضي المحتلة.
وأكدت الهيئة في بيان لها أن الاعتداء على مشاعر المسلمين وشعائرهم في القدس والأراضي المحتلة هو اعتداء بشع وحرب معلنة على الهوية الإسلامية ومن شأن هذا العمل المُجازف والأهوج أن يلهب المشاعر الإسلامية وينسف القيم الحقوقية المستحقة أرضا قبل أي استحقاق آخر.
وناشدت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية احترام حقوق الإنسان والمحافظة عليها للعمل على إدانة هذه الاعتداءات الظالمة وإيقافها وتحمل مسؤولياتهم نحو هذه التجاوزات، مشددة أن الأذان شعيرة من شعائر الله ومنعه من الارتفاع في المساجد ظلم عظيم يستجلب الخزي في الدنيا والعذاب في الآخرة.
ودعت في ختام بيانها المسلمين إلى التمسك بدينهم والاعتزاز بشعائرهم وتوحيد صفوفهم وليعلموا أن محاولات هؤلاء ستبوء بالفشل، فلا ييأسوا من فرج الله وتأييده.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى