أهم الأخبارمحليات

الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية:إعدام الدواجن المصابة بإنفلونزا الطيور بمزرعتين في العبدلي والوفرة

قال المدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية محمد اليوسف أن الهيئة قامت بإعدام الدواجن المصابة بإنفلونزا الطيور بمزرعتين في العبدلي والوفرة.
وأكد اليوسف في تصريح صحفي أن الوضع مطمئن والمرض ليس بالخطورة الكبيرة وهناك متابعة حكومية من قبل وزيري البلدية والصحة على مدار الساعة، كما أن الخبراء يؤكدون أن حرارة الجو ستقضي على الفيروس.
وقال اليوسف: أطمئن الجميع أن وضع الدواجن في البلد بخير ولا يوجد أي خطورة على صحة الانسان من الفيروس الذي يوجد في مزارع محدودة، مشيراً إلى أن هناك اجراءات احترازية كبيرة إتخذت بالكشف على المزارع، وفرق هيئة الزراعة تعمل على مدار الساعة لمكافحة انفلونزا الطيور.
وأكد اليوسف أن الأمن الغذائي في البلاد بخير ووفير ومزارعنا تحقق الاكتفاء الذاتي من الخضروات، كما أن جهود حكومية كبرى تبذل لدعم المخزون الاستراتيجي في البلد في ظل جائحة كورونا.
واختتم اليوسف: لاخوف من انفلونزا الطيور في مزارع الدواجن.. سأتناول الدجاج اليوم واطمئنكم أن الدواجن والبيض بخير، والاجراءات الاحترازية كفيلة بالحد من انتشاره.
من جانبه، أكد نائب المدير العام للثروة الحيوانية مشعل القريفة أن فيروس انفلونزا الطيور سيتلاشى تدريجيا مع دخولنا الصيف.
وطالب القريفة بعدم دخول أي دواجن من الخارج إلى المزارع المصابة لحين الانتهاء من الفيروس والقضاء عليه فور رش المبيدات، حيث أن المرض ينتقل من خلال الطيور العابرة أو دخول دواجن مصابة مؤكداً على متابعة اجراءات حظر الدخول للمزارع المصابة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى