محليات

الوزير العبدالله: قانون الإعلام الالكتروني لم يُطبق حتى يتم التعرف على فاعليته

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الاثنين إن قانون الاعلام الالكتروني الذي صدر أخيرا لم يطبق حتى الآن ولم يتم التعرف على فاعليته في وضع مفاهيم مختلفة ومعاصرة لحدود الحريات العامة.
وأوضح الشيخ محمد العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في الملتقى الاعلامي العربي ال13 أن المطالبة بتغليظ العقوبات قبل تطبيق القانون أمر “مستغرب ومستنكر” مؤكدا ان الحكومة لن تقدم على هذه الخطوة الا بعد فترة من التعامل مع هذا القانون كسائر القوانين قبل التقدم بطلب تعديلها.
وذكر أن لائحة قانون النشر الالكتروني ستصدر قريبا مبينا أنها تحتوي على النقاط التي نص عليها القانون حيث تشجع القائمين على الاعلام الالكتروني التسجيل في الوزارة المعنية بالحصول على عدد من الامتيازات.
وحول الملتقى الاعلامي العربي ال13 اعتبر الشيخ محمد العبدالله أن الملتقى يعد تجمعا مهنيا يشارك فيه “عمالقة” الوسط الاعلامي العربي ويساهم في تبادل الخبرات ورفع مستوى المشاركين.
وأثنى على المستوى الرفيع والطرح الاعلامي الراقي للقضايا التي ناقشها الملتقى مما انعكس بشكل ايجابي على الأجواء العامة لهذا التجمع.
ولفت إلى أن هناك اختلاف ين مقومات الاعلام التقليدي والحديث مشيرا الى أن 95 في المئة من الخدمات الاخبارية تدار بشكل شخصي بعكس المؤسسات التقليدية التي تدار بشكل مؤسسي.
وكان الشيخ محمد العبدالله شارك في إحدى جلسات اليوم الثاني من الملتقى بعنوان (الاعلام في ظل التغيرات السياسية) تحدث فيها حول الاعلام التقليدي وغير التقليدي وتأثيره في المجتمعات ودوره في قرارات الدول.
شدد العبدالله خلال الجلسة على ضرورة تحري وسائل الاعلام للدقة في نقل المعلومات والأخبار وذلك تجنبا لنشر الفوضى والخوف داخل المجتمعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى