أخبار

الوزير العبيدي: «الفتوى والتشريع» وافقت على مستشفيات الضمان الصحي للوافدين

أعلن وزير الصحة د. علي العبيدي عن موافقة ادارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء على مشروع العقد المزمع إبرامه مع شركة مستشفيات الضمان الصحي لتقديم الرعاية الصحية للوافدين، ووفقا لبرنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة بشأن تطوير الاستراتيجية الوطنية لتقديم الرعاية الصحية.

وذكر العبيدي في تصريح صحافي أن شركة مستشفيات الضمان الصحي هي شركة مساهمة كويتية عامة للضمان الصحي تم انشائها تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لتفعيل الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص في تطوير الرعاية الصحية، حيث ستتولى علاج الوافدين من خلال مجموعة من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية التي ستديرها الشركة بما يتفق مع القانون رقم 1 لسنة 1999 بشأن التأمين الصحي على الاجانب، وفرض مقابل للخدمات الصحية المقدمة للوافدين.

واشار الى ان وزارة الصحة قامت بعقد مشروع عقد اطاري تنظيمي بين الوزارة وشركة مستشفيات الضمان الصحي بما يحقق التشغيل وفقا للمعايير والاطر الطبية والفنية والادارية بهدف تطوير الخدمات الصحية بما يتفق مع المستويات العالمية.

ولفت الى ان الوزارة تقوم باستكمال الحصول على الموافقات اللازمة بشأن مشروع العقد التنظيمي من الجهات الرقابية بالدولة، لافتا إلى انه تم عرض المشروع على ديوان المحاسبة حسب الاجراءات المتبعه ليبدأ بعد ذلك تنفيذ العقد بتقديم الرعاية الصحية من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية التي ستخصص لتقديم الخدمات الصحية للوافدين.

واوضح العبيدي أن المشروع من شأنه تخفيف العبء والازدحام عن المستشفيات والمراكز الصحية بكافة المناطق الصحية بعد ان تنتقل الشريحة المستهدفة الى المستشفيات والمراكز التي تديرها شركة مستشفيات الضمان الصحي.

واكد العبيدي حرص وزارة الصحة على المضي قدما في تنفيذ المشاريع التطويرية والانشائية المدرجة بالخطة الانمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة وفقا لالية ومؤشرات المتابعة المدرجة بالخطة، والتي من بينها مشروع مستشفيات الضمان الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى