ثقافة و فن

«الوطني للثقافة» يشارك في المعرض «الثقافي الدولي الاول لطريق الحرير».. بالصين

شارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في المعرض (الثقافي الدولي الاول لطريق الحرير) المقام في مدينة دون هوانغ في جمهورية الصين الشعبية يومي 20 و21 سبتمبر الحالي.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الدكتور بدر الدويش في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشاركة الكويتية في المعرض تأتي بتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.

واضاف الدويش ان هذه المشاركة لتأكيد حضور دولة الكويت ومشاركتها في هذا المعرض باعتباره ابرز وأضخم حدث تنظمه مقاطعة قانسو الصينية ووزارة الثقافة وهيئة الدولة للسياحة وهيئة الدولة للاعلام الصينية.

وذكر ان المعرض يأتي بمشاركة 85 دولة ومنظمة وما يقارب 1600 من المعنيين بالثقافة والإعلام والسياحة وضيوف شرف من منظمات ثقافية دولية ورجال اعمال وقياديين صينيين من وزارة الثقافة وغيرهم.

وبين ان هذا الحدث الضخم تنظمه الحكومة الصينية بهدف التبادل الثقافي لدول حزام وطريق الحرير مشيرا الى أن هذا المعرض سيضع حجر الأساس للتواصل بين المجتمعات بعضها ببعض وبناء الثقة الاستراتيجية المتبادلة للسلام والثقافة والاقتصاد والتعاون التجاري بين دول مناطق الحزام والطريق.

وأكد الدويش دعم الكويت لحزام وطريق الحرير مع مراعاة القانون الكويتي الذي ينظم هذه العلاقة وكذلك القوانين الدولية الخاصة بهذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى