أهم الأخبارعربي و دولي

اليابان تنشر أنظمة اعتراض صواريخ تحسباً لتهديدات كوريا الشمالية

ذكر تقرير إخباري، أن “سلطات الدفاع اليابانية نشرت أنظمة اعتراض الصواريخ في أجزاء غربية من البلاد، في أعقاب تهديد كوريا الشمالية بأنها ستطلق صواريخ نحو منطقة جوام التابعة للولايات المتحدة في المحيط الهادئ”.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية، أن “وحدات قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية المختصة بنظام بي إيه سي 3 لاعتراض الصواريخ إلى المقاطعات الثلاث، وكذلك مقاطعة إهيميه القريبة، اليوم السبت”.

وكثفت قوات الدفاع الذاتي مراقبتها على مدار الساعة لتحركات كوريا الشمالية.

وأرسلت قوات الدفاع الذاتي البحرية إلى بحر اليابان مدمرة مجهزة بنظام رادار إيجيس المتقدم لتعقب الصواريخ البالستية.

وكانت كوريا الشمالية ذكرت أنها سوف تطلق صواريخ باليستية ستمر بأجواء ثلاث مقاطعات يابانية هي شيمانيه وهيروشيما وكوتشي قبل السقوط في المياه قبالة جوام. وأضافت بيونغ يانغ أنها “ستستكمل صياغة خطة الإطلاق بحلول منتصف الشهر الحالي”.

يشار إلى كوريا الشمالية قد هددت أيضا بمهاجمة جزيرة جوام الأمريكية، وسط تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي، وسلسلة من التجارب الصاروخية الأخيرة.

ومن جهته، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، بأن خيارات الجيش الأمريكي “جاهزة “، حال قررت كوريا الشمالية الأقدام على “تصرف طائش”.

غير أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، حذر من أن اندلاع حرب سيكون “كارثياً”، وأن “جهوداً دبلوماسية للسيطرة على هذا الموقف بدأت تحظى بدعم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى