أهم الأخبارصحة و غذاء

اليونسيف.. اكثر من اربعمائة الف طفل باليمن مصابين بوباء الكوليرا

خاص. اليمن . خالد محسن

قالت منظمة اليونسيف التابعة لمنظمة الامم المتحدة في تقريرعا الصادر الاحد الماضي ان اكثر من اربعمائة الف طفل يمني مصابين بوباء الكوليرا في اليمن.. واضافت ان الاطفال تحت سن الخامسة عشر باليمن يمثلون اكثر من نسبة 50% من حالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن .. الذي ضرب اكثر من 22 محافظة يمنية منذ شهر مارس العام الحالي ..

وذكرت اليونسيف في تقريرها الاخير ان تلك النسبه من الاصابات بين اطفال اليمن تمثل مانسبته 32% من اجمالي حالات الوفيات بالكوليرا .. والتي وصلت باجماليها اكثر من 2150 حالة وفاة حتى يومنا هذا .. وقالت وزارة الصحة اليمنيه ان اجمالي حالات الاشتباه بمرض وباء الكوليرا باليمن قد وصل حتى يومنا هذا لما يزيد عن 820000 حاله اشتباه ..
( ثمانمائة وعشرون الف حالة اشتباه )
وفي تزايد مستمر.

واضافت وزارة الصحة اليمنية ان حالات الاشتباه تلك سجلت رغم تراجع معدلات حالات الوفيات بوباء الكوليرا الى اكثر من النصف عنها خلال الفترة الماضية .. وتشير التقارير المسجلة خلال الاسابيع الماضيه الى تراجع حدة الوفيات بشكل ملحوظ جراء الوباء .. حيث انه لم يسجل خلال الاسبوع الماضي سوى عشر حالاة وفاة .. بينما كان معدل حالات الوفاة خلال الاسبوع الماضي يزيد عن 27 حالة وفاة بداء الكوليرا خلال الاسبوع الواحد ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى