أهم الأخباررياضة

انتخابات مجلس “فيفا” تتصدر اجتماعات الاتحاد الآسيوي

سيكون انتخاب ممثلي آسيا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، أبرز بنود جدول أعمال اجتماعات الاتحاد الآسيوي التي ستعقد في المنامة غداً الإثنين، حتى في غياب اثنين من الشخصيات المؤثرة في كرة القدم بالقارة.
ويأتي الاجتماع بعد الإعلان المفاجئ للشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح عن تخليه عن كافة مناصبه في كرة القدم، عقب إشارة وثائق قضائية امريكية إلى أن مسؤول كويتي أولمبي متورط في قضية الرشوة الخاصة بمسؤول “فيفا” ريتشارد لاي.

ولن يشارك أيضاً نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري، سعود المهندي، في انتخابات مجلس “فيفا”، رغم رفع الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي على المسؤول القطري بدعوى عدم تعاونه كشاهد في تحقيقات.

ولن ينافس الاثنان على مقعد في مجلس “فيفا”، الذي حل بديلاً للجنة التنفيذية، رغم أن الشيخ أحمد كان ضمن المرشحين الذين أقرهم الاتحاد الدولي لخوض الانتخابات في وقت سابق هذا العام.

وسيمثل المرشحون الأربعة الناجحون آسيا في مجلس “فيفا”، إلى جانب رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وعضوين من اليابان وماليزيا.

وأحد الأماكن الآسيوية الأربعة في عضوية مجلس “فيفا” مخصص لسيدة وستتنافس عليه عضو السابق في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الأسترالية مويا دود ال، ومحفوظة أختر من بنغلادش، وهان أون غيونغ من كوريا الشمالية، والفلسطينية سوزان شلبي.

وسيتنافس على الأماكن الثلاثة الأخرى الأمين العام للاتحاد الصيني، تشانغ جيان، والكوري الجنوبي مونغ جيو تشونغ، والفلبيني ماريانو آرانيتا.

ويعني انسحاب الشيخ أحمد أن المرشحين الثلاثة سينجحون بالتزكية.

وفي بيان 30 أبريل (نيسان) نفى رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي وعضو اللجنة الاولمبية الدولية، الشيخ أحمد، “بشدة” ارتكاب أي مخالفات.

وقال الشيخ أحمد في بيان أصدره المجلس الأولمبي الآسيوي، فيما يتعلق بالإدعاءات حول الأموال غير القانونية لريتشارد: “لا يمكنني فقط الإشارة إلى بياني السابق وأنفي بشدة ارتكاب أي مخالفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى