أهم الأخبارمحليات

انتخاب دولة الكويت عضوا بمجلس ادارة منظمة العمل العربية خلال الفترة من 2018 الى 2020

أعلنت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الثلاثاء انتخاب دولة الكويت عضوا بمجلس ادارة منظمة العمل العربية خلال الفترة من 2018 الى 2020.
جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الصبيح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركتها في أعمال اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربي في دورته ال45 الذي يعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من الثامن الى ال15 من ابريل الجاري.
وأعربت الوزيرة الصبيح عن أملها في أن تكون دولة الكويت عين كل عربي وكل وزارة عمل عربية داخل مجلس ادارة المنظمة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق تطلعات وامال الشعوب العربية.
وقالت انه تم اليوم عقد اجتماع وزاري خليجي لمناقشة موضوع «العمالة المنزلية» مبينة أنه تم الاتفاق على ضرورة التحرك الفوري حيث تم تشكيل فريق فني لانشاء وتطبيق منظومة آلية للاستخدام بين الدولة المرسلة للعمالة ودول الخليج.
وأشارت في هذا الاطار الى أهمية الانتهاء من هذه الآلية في أسرع وقت وتحديد سعر للاستقدام مع تلك الدول وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين موضحة أنه سيتم الاتفاق على الآليات والقرارات المنظمة لهذا الشأن قبل اجتماعات «جنيف» في آخر شهر مايو المقبل.
وأكدت الصبيح ضرورة تحديد «سقف لسعر استقدام العمالة المنزلية» مشيرة الى أن بعض الدول توصلت الى اتفاق مع الدول المرسلة للعمالة وصل الى نصف الاسعار الموجودة حاليا.
وذكرت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المبادرات من السعودية والامارات حيث تم بحث كيفية الاستفادة منها والخروج بنظام خليجي موحد على جميع المستويات الأمنية والصحية أو على مستوى التأهيل.
وأكدت الصبيح اهتمام دولة الكويت بتطبيق بنود التنمية المستدامة لا سيما المتعلقة بشؤون المرأة مشيرة الى أن المرأة الكويتية حصلت على أغلبية حقوقها ووصلت الى مراكز متقدمة داخل الكويت وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى