أهم الأخبارمحليات

انطلاق أعمال المؤتمر الـ23 لمنظمة “الانتوساي” في موسكو بمشاركة كويتية

انطلقت أعمال المؤتمر ال23 للمنظمة الدولية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) اليوم الاثنين في موسكو بمشاركة ديوان المحاسبة الكويتي.
وقالت كبير المدققين في ادارة الرقابة على الاداء بديوان المحاسبة الكويتي حصة المشعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها بالمؤتمر ان المؤتمر له اهمية كبيرة ومن شأنه المساهمة في تطوير منظومات المحاسبة والرقابة المالية في العالم.
واضافت ان المشاركة في المؤتمر مهمة بالنسبة للكويت وذلك للاستفادة تجارب وخبرات اكثر من 600 مشارك في المؤتمر مبينة ان الوفد الكويتي المشارك لديه اهتمام بالغ بالاطلاع على التجربة العالمية في التدقيق.
واكدت اهمية الاستفادة من تقارير اللجان المختصة في المؤتمر وهي لجنة المعايير المهنية ولجنة بناء القدرات المهنية ولجنة تبادل المعرفة وخدمات المعرفة.
ويشارك في المؤتمر عددا من كبار المسؤولين والخبراء في مجالات المال والاقتصاد ابرزهم رئيس البنك المركزي الروسي الفيرا نبيولينا ورئيس ديوان لمحاسبة الروسي الكسي كودرين ورئيس(بنك سبير) الروسي جرمن غريف ورئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين وعمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين ورئيس ادارة المؤشرات العامة في البنك الدولي اؤوغستو لوبيس كلاروس وكبير الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي كينيت روغوف والمدير الاقليمي لبرامج منظمة الامم المتحدة في شرق اوروبا فيني باتريك سالدانا.
ويناقش المؤتمر على مدار خمسة ايام المعضلات المتعلقة بالتحديات الاساسية للاقتصاد العالمي والتنمية الدولية وسبل ضمان التنمية المستدامة في حقبة الاضطرابات ودور الاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في مكافحة الفساد والمساواة بين الجنسين.
ويعتبر المؤتمر العام للمنظمة الذي يعقد مرة كل ثلاثة اعوام المرجعية العليا للمنظمة ومن المقرر ان يصدر عن المؤتمر ال23 وثيقة تحمل اسم اعلان موسكو.
كما يشارك في اعمال المؤتمر الذي تستمر اعماله في الفترة من 23 الى 27 الجاري 600 مسؤول وخبير من كافة انحاء العالم اضافة الى مسؤولين يمثلون منظمة الامم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر رئيس ديوان المحاسبة بالانابة عادل الصرعاوي ومدير عام الادارة العامة لمكتب رئيس الديوان فوزية العنزي وكبير المدققين بادارة الرقابة على الشركات خالد الشهاب وكبير مدققين بادارة الرقابة على الاداء حصة المشعان ومدقق رئيس بادارة الرقابة على الجهات المستقلة للشؤون الاقتصادية والخدمية فاطمة الفليكاوي ورئيس قسم العلاقات الدولية بالتكليف فاطمة القطان ومنسق علاقات دولية استبرق الشلاجي ومنسق علاقات دولية هند الدويري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى