أهم الأخبارمحليات

انطلاق بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الاصيلة المنتجة محليا وسط مشاركة واسعة

انطلقت بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الاصيلة المنتجة محليا اليوم الخميس بصورة مميزة وسط مستوى جمالي عال في ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي بمشاركة واسعة بلغت 215 جوادا يمثلون 97 مربطا ومربيا كويتيا.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة خالد الدرويش ان منافسات اليوم الاول للبطولة التي تحظى برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك خصصت لاقامة التصفيات لمنافسات المهور والمهرات للاعمار من سنة إلى سنتين حيث شهدت مشاركة عدد كبير من اجمل الخيل العربية المنتجة داخل البلاد ما امتع الجماهير الغفيرة الحاضرة للميدان.

واضاف الدرويش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام منافسات اليوم الاول للبطولة التي تستمر فعالياتها حتى السبت المقبل ان هدف اقامة هذه البطولة يتمثل بإبراز الخيل المحلية وتشجيع المربين الكويتيين على انتاج وتربية الخيل بشكل اكبر دون الاعتماد على الاستيراد منوها بتعاون جميع مربي وملاك الخيل مع اللجنة المنظمة للبطولة والتي ستسهم بنجاح البطولة فنيا وتنظيميا.

ولفت الى ان تنظيم هذه البطولة التي تقام للعام الخامس على التوالي للخيل المحلية اسهم بشكل كبير بزيادة المستوى الجمالي لهذه الخيل بدليل الدرجات الكبيرة التي باتت تحصل عليها من قبل لحنة التحكيم المكلفة بادارة البطولة المكونة من المنظمة الأوروبية لبطولات جمال الخيل (الايكاهو) «وهو امر لم يكن يحدث في النسخ الاولى للبطولة» كما ان هذه الخيل باتت تنافس بشكل اكبر في المهرجانات الدولية.

وتوقع الدرويش ان تزداد قوة المنافسة في فئتي الافراس والفحول وهي الخيل للاعمار من اربع سنوات فأكثر والتي تبدأ غدا على ان يصل المستوى الى ذروته في النهائيات والتي ستقام في ختام البطولة السبت المقبل.

وذكر ان فكرة اقامة منافسات البطولة هي مبادرة شبابية من عدد من هواة ومربي الخيل الكويتيين لدعم تربية الخيل العربية الاصيلة بالبلاد لاسيما من المواليد المحلية مثمنا رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للبطولة التي كان لها الفضل في مواصلة مسيرة النجاح التي قطعتها البطولة حتى الان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى