أهم الأخباررياضة

انطلاق بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الخميس المقبل

تنطلق بطولة الكويت الخامسة لجمال الخيل العربية الأصيلة الخميس المقبل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وقال رئيس اللجنة خالد الدرويش، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن البطولة المقامة على مدار ثلاثة أيام في مركز الجواد العربي (بيت العرب) تشهد مشاركة حكاما دوليين لتقييم نحو 200 من الخيل العربية المنتجة محليا.

وأضاف الدرويش أن رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي لهذه البطولة تمنحها نجاحا كبيرا وتركيزا إعلاميا واسعا.

من جانبه قال نائب رئيس اللجنة المنظمة والمدير العام للبطولة محمد الخميس إن اقتصار المنافسة على منتج المرابط الكويتية ووجود عاملين ومنظمين كويتيين يؤكد دعم القيادة السياسية للموروث الشعبي والرياضة الشعبية مثمنا دور رئيس مجلس الوزراء ورعايته ودعمه للبطولة.

وأوضح أن البطولة ستشهد مشاركة 215 رأسا من 97 مربطا كويتيا من الإنتاج المحلي معربا عن شكره لدعم الهيئة العامة للرياضة و(بيت العرب) وجمعية الخيل الكويتية.

وستشهد فعاليات البطولة في اليوم الأول منافسة المهرات من عمر سنة إلى ثلاث سنوات بمشاركة 86 رأسا في حين تشهد فعاليات اليوم الثاني منافسات المهور بعمر سنة إلى ثلاث سنوات بمشاركة 80 رأسا.

كما تشهد فعاليات اليوم الأخير منافسات الأفراس عمر أربع سنوات فما فوق على فئتين على أن يشارك في كل فئة 8 رؤوس يعقبها منافسات الأفحل بمشاركة 13 فحلا.

وتختتم فعاليات البطولة بتتويج المزرعة الفائزة بأعلى نقاط وتكريم المرابط الكويتية التي حققت نتائج في البطولات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى