أهم الأخبارمحليات

انطلاق بطولة الكويت السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة للمنتجين غدا

تنطلق اليوم منافسات بطولة الكويت السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة للمنتجين، في مركز الجواد العربي «بيت العرب» بمشاركة 220 رأسًا تعود لـ95 مربياً كويتياً وتستمر حتى السبت المقبل.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خالد الدرويش في تصريح صحافي ان البطولة المقامة على مدار ثلاثة أيام في مركز الجواد العربي (بيت العرب) تشهد مشاركة مجموعة كبيرة من الخيول للمربين الكويتيين سواء من داخل أو خارج البلاد. وأضاف أن منافسات اليوم الأول خصصت لفئة المهرات بعمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، على أن تستكمل فعاليات البطولة غدًا بدءًا من الساعة 10 صباحاً بمنافسات المهور بعمر سنة وسنتين وثلاث سنوات، ثم فئة الأفراس والأفحل.
وبين خالد الدرويش بأن البطولة تختتم مساء السبت، بإقامة بطولة الأبطال في كل فئة للمهرات والمهور والأفراس والأفحل.
من جانبه، أشاد نائب رئيس اللجنة المنظمة المدير العام للبطولة محمد الخميس بالتعاون المثمر مع مركز الجواد العربي «بيت العرب»، لإقامة فعاليات البطولة على مضمار المركز، مشيراً إلى أن القائمين على المركز بداية من إلى المشرف العام الشيخة سارة الفهد ورئيس مجلس الأمناء علاء الرومي ومدير المركز محمود الزبيد يبذلون كل ما لديهم لخدمة المربين.
وأضاف أن اقتصار المنافسة على منتج المرابط الكويتية وتوافر عاملين ومنظمين كويتيين يؤكدان دعم القيادة السياسية للموروث الشعبي والرياضة الشعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى