عربي و دولي

انطلاق عمليات تحرير الموصل

أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي ليلة الأحد انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وفي كلمة ألقاها عبر التلفزيون الرسمي في الساعات الأولى من صباح الاثنين برفقة عدد من القادة العسكريين، قال العبادي من داخل مقر العمليات المشتركة: «يا أبناء شعب العراق العزيز، ‏‎يا أبناء نينوى الأحبة، ‏‎لقد دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الانتصار الكبير، ‏‎بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين، ‏‎وبالاتكال على الله العزيز القدير، ‏‎أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى».

ودعا العبادي «أهالي مدينة الموصل الى التعاون مع القوات الأمنية كما تعاون أهالي الشرقاط والقيارة»، لافتا الى أن «العملية يتم قيادتها من قبل الجيش العراقي والشرطة الوطنية وليس أي جهة أخرى وهم منكم وإليكم وحريصون عليكم».

وتابع «سنعمر ما دمرته عصابة داعش ونعيد الحياة ونحقق الاستقرار في الموصل… قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراق وسط الموصل الحدباء وفي كل مدينة وقرية».

وأشار العبادي الى أن «هناك محاولات خلال الأيام الماضية لمنع انطلاق عملية تحرير الموصل لكن تم إفشالها كما تم إفشال محاولة عرقلة تحرير مدينة الفلوجة»، متعهدا بأن «يكون عام 2016 عام الخلاص من الإرهاب ومن تنظيم داعش».

ورحب المبعوث الخاص للرئيس الأميركي الى التحالف الدولي بريت ماكجورك بإعلان بدء تحرير الموصل.

وقال ماكجورك في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الاثنين «نتمنى التوفيق للقوات العراقية الباسلة وقوات البيشمركة والمتطوعين من نينوى».

وأضاف «نحن فخورون بأن نقف معكم في هذه العملية التاريخية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى