محليات

انطلاق ملتقى سيدات الأعمال العالمي 2016

 

ماجدة أبو المجد

قال رئيس المجموعة السويسرية الكويتية للمشاريع الصغيرة د.مصطفى بهبهاني إن ملتقى سيدات الأعمال العالمي، الذي تستضيفه مكتبة البابطين يومي 22 و23 مايو الجاري، يتضمن جلسات تعرض خبرات ناجحة في ريادة الأعمال للسيدات، لنقل هذه الخبرات إلى سيدات المجتمع الكويتي لتحقيق قفزة اقتصادية ،وجاء ذلك في كلمته التي القاها في افتتاح الملتقي وسط لفيف من الخبراء العرب والاجانب وسيدات الاعمال وممثلي وسائل الاعلام واصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة .
وأضاف بهبهاني أن هذا الملتقى الذي يقام تحت رعاية الرئيس الفخري للمجموعة الكويتية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة عبدالعزيز البابطين، ويستضيف عددا هائلا من الخبراء والأجانب، والرعاة ليتحدثون عن مسيرتهم العملية وتجربتهم في مجال التجارة وتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأثرها في القفزة الاقتصادية.

وتطرق بهبهاني خلال حديثه إلى بعض الازمات التي تعرضت لها الدول الفقيرة والغنية والتي أودت باقتصاد تلك الدول وادت الى تدمير وفساد في بيئة الاعمال ، ودمرت بعض المجتمعات وأدت الى انتشار الفقر والبطالة نتيجة سوء الادارة وعدم المقدرة على مواجهة الازمات المالية والاقتصادية .

وأشار بهبهاني الى المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر بصيص النور الذي أضاء ظلام الاقتصاد في العالم أجمع وهذا بفضل النساء ونشاطهن اللافت في الاعمال الحرة والتي كانت حكرا على الرجال.

ووجه بهبهاني اللوم الى العادات والتقاليد في بعض المجتمعات والتي تقف عائقا امام المرأة وتحول دون امتلاكها لمشاريعها الشخصية بسبب الرؤية الدينية والمجتمعية وتمنعهامن اقامة مشروعها الخاص اوالحصول على التراخيص اللازمة .بالاضافة الى ازمة الاقتراض حيث تعتبر بعض البنوك إقراض المرأة مخاطرة كبيرة فتضيع فرصتها في تحقيق نجاحها .

ثالثا : الالتزام حيث ان التزامات المراة العائلية تمنعها احيانا من تحقيق نجاحها في مجال الاعمال.

وأشار بهبهاني إلى وجود عدة طرق للتغلب على الصعوبات والمعوقات التي تواجه المرأة ومنها الطموح والايمان بالاهداف وهما صانعي النجاح لكل سيدة اعمال بالاضافة الى التغلب على المعوقات والفشل   وفريق العمل المساعد لها .

وختم بهبهاني بالحديث عن الانجاز لكونه احد اسباب النجاح عن طريق تفعيل العمل وانجاز المهام بالتدريج حتى يتحقق الهدف بالنجاح المطلوب لافتا الى ان سيدات الاعمال الحاضرات من قارات العالم اتت خصيصا لعرض افكارهن  وتجاربهن الناجحة ولتبادل الخبرات والتجارب مع سيدات الاعمال الكويتيات لمزيد من النجاح .

تضمن برنامج الملتقي استعراض الخبراء والخبيرات العرب والاجانب لمشوارهم ونجاحاتهم والعقبات التي صادفتهم في مجال الاعمال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى