عربي و دولي

انفجار قرب وزارة الداخلية اللبنانية في بيروت وسيارات الإسعاف تهرع إليه

وقع مساء اليوم الأحد بالعاصمة اللبنانية بيروت انفجار كبير حسب ما أوردته وسائل إعلامية.

وبحسب المصادر فإن الانفجار وقع قرب وزارة الداخلية في شارع الحمراء، وسيارات الاسعاف تهرع إلى مكانه.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام أن الانفجار ناتج عن عبوة موضوعة تحت سيارة في شارع فرعي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، وتحديدا خلف مبنى بنك لبنان والمهجر.

وأكد المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في بيان، أن المشنوق بخير وهو في منزله، وقال في وقت لاحق لرويترز: من الواضح أن بنك بلوم هو المستهدف في تفجير بيروت.

وأفادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام، ان الانفجار وقع تحديدا في نهاية الشارع الذي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، مقابل مقهى “ليناس”، وان الأضرار طالت السيارات ومبنى بنك لبنان والمهجر، من دون توفر أي معلومات عن إصابات بشرية، رغم وجود دماء على الأرض.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية صقر صقر كلف فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي، إجراء التحقيقات والاستعانة بخبير متفجرات والأدلة الجنائية للكشف على مكان الانفجار في منطقة فردان وتحديد ملابسات الجريمة.

وأفاد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، ان الانفجار أدى إلى سقوط جريحين، أحدهما نقل بسيارة مدنية إلى مستشفى الجامعة الأميركية، والثاني أصيب في يده وعولج ميدانيا في المكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى