أهم الأخبارمحليات

باعتباره أحد أهم المراكز الرائدة لدى المنظمة … «بادي» العالمية تمنح مركز النادي العلمي للغوص شهادة الامتياز

باعتباره أحد أهم المراكز الرائدة لدى المنظمة
«بادي» العالمية تمنح مركز النادي العلمي للغوص شهادة الامتياز

فراس جندي: صناعة الغوص في الكويت شهدت نمواً ملحوظاً بفضل برامج التعليم عن بعد

نثمن المستوي المتميز للغواصين والمدربين الكويتيين.. والحائزين على دورات احترافية في تزايد مستمر

مركز النادي العلمي للسباحة والغوص له دور كبير في تطور رياضة الغوص بالكويت

لم نتمكن من زيارة الكويت خلال الفترة الماضية بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا

تطبيقات التعليم الإلكتروني أنقذت العديد من مراكز الغوص في العالم خلال فترة كورونا

مشاري الخباز: فخورون باختيار «بادي» مركز النادي العلمي للسباحة والغوص ليكون ضمن جدول زياراتها

تخريج وتأهيل المدربين وفق القواعد الاحترافية المعتمدة من «بادي» للنهوض برياضة الغوص في الكويت

«بادي» تعتبر الأولى عالمياً في إدخال التعليم الإلكتروني في مجال تدريب الغوص

المنظمة طورت العديد من التطبيقات الإلكترونية للإرتقاء بمهارات الغواصين وإطلاعهم على كل جديد في عالم الغوص

منحت منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية «بادي»، مركز النادي العلمي الكويتي للسباحة والغوص شهادة الامتياز «PADI GoPro Award»باعتباره أحد أهم مراكز الغوص الرائدة والمعتمدة لدى المنظمة والمنتشرة في جميع أنحاء العالم، واسهامه في تطوير صناعة الغوص داخل الكويت وخارجها.
جاء ذلك خلال زيارة المدير الإقليمي لمنظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية «بادي» لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي كابتن فراس جندي، للنادي العلمي والتي شهدت اجتماعاً لمناقشة التحديثات الجديدة الخاصة ببرامج المنظمة.
وأشاد جندي بالمستوي المتميز للغواصين ومدربي الغوص الكويتيين عموماً ومدربي غوص مركز النادي العلمي للسباحة والغوص خصوصاً، مشيراً إلى تزايد عدد الغواصين الحائزين على الدورات الاحترافية التي تقدمها المنظمة خلال السنوات الأخيرة.

تطوير الغوص
وأوضح إن مركز النادي العلمي للسباحة والغوص يعد أحد أهم المراكز الرائدة في الكويت والمعتمدة لدي منظمة «بادي» العالمية، وله دور كبير في تطوير رياضة الغوص في الكويت، مبيناً انه بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا خلال العامين السابقين لم يتمكن من زيارة الكويت، وبعد ان استقرت الأوضاع تمت جدولة الزيارات التي تقوم بها المنظمة من خلال مديريها الإقليميين لمتابعة أعمال ونشاطات مراكز الغوص التي تخضع لإشرافها والمعتمدة لديها.
ولفت إلى ان مركز النادي العلمي للسباحة والغوص هو واحد من مركزين في الكويت متخصصين في تطوير مهارات مدربي الغوص، موضحاً ان زيارته للنادي العلمي الكويتي تخللها عقد اجتماع مصغر مع مدرب المدربين ومدير مركز النادي العلمي للسباحة والغوص الكابتن مشاري ومجموعة من مدربي المركز، لمناقشة تطورات وتحديثات البرامج الخاصة لنظم ومعايير جودة التدريب وإجراءات الأمن والسلامة التي تتبعها المنظمة للمساهمة في تطوير رياضة الغوص.

نتائج إيجابية
وأضاف انه بالرغم من فرض قيود على السفر خلال فترة جائحة كورونا إلا ان دول مجلس التعاون الخليجي عموماً والكويت خصوصاً حققت نتائج إيجابية في صناعة الغوص، حيث شهدت نمواً ملحوظاً أكبر من فترة ما قبل كورونا بفضل برامج وتطبيقات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد التي اعتمدت عليها المنظمة.
ولفت إلى ان ما يميز النادي العلمي الكويتي أنه يستقطب مختلف الفئات العمرية وخاصة فئة الشباب الذين لهم ميول واهتمامات وهوايات مختلفة، وهذا التنوع يحدث نوعاً من تبادل الأنشطة أي ان الراغبين في هواية معينة يستطيعوا ان يتعرفوا على الهوايات الأخرى.
وأشار إلى ان الكويت بها شخصين فقط حاصلين على لقب «مدرب المدربين» واحد منهم هو مدير مركز النادي العلمي للسباحة والغوص كابتن مشاري الخباز، وهذا الأمر مهم جداً بالنسبة للمنظمة التي تعتبر مركز النادي العلمي هو أحد أهم المراكز المتميزة لديها في تطوير المدربين.

ترتيب الأولويات
وأوضح ان ما أنقذ العديد من مراكز الغوص على مستوى العالم خلال فترة جائحة كورونا هو توفر برامج وتطبيقات التعليم الإلكتروني، حيث ان المنظمة أعادت ترتيب أولوياتها وجدولتها من خلال تصميم جميع برامجها وتوفيرها بأحدث تقنيات التعليم الإلكتروني وطرحها لمراكز الغوص بمختلف اللغات، ومنها اللغة العربية التي أصبحت من اللغات الرئيسية لبرامج المنظمة وتطبيقاتها، وتم توفير أغلب الدورات التخصصية والدورات الرئيسية باللغة العربية.
وأشار إلى ان هناك تطويراً طرأ على منظمة «Project AWARE» غير الربحية والمختصة في برامج حماية البيئة البحرية وتعمل مع غواصين متطوعين، وتعد احدى الأذرع الرئيسية لمنظمة «بادي»، موضحاً انها شهدت في الآونة الأخيرة توسعاً بسبب دخول شركاء عالميين مثل «ناشيونال جيوغرافيك» وجهات أخرى للإرتقاء بأعمالها البيئية وأصبح اسمها الحالي «THE AWARE FOUNDATION».

شهادة الإمتياز
من جانبه، أعرب مدير مركز النادي العلمي للسباحة والغوص مدرب المدربين الكابتن مشاري الخباز، عن سعادته وفخره بالإنجاز الذي حققه مركز النادي العلمي للسباحة والغوص وحصوله على شهادة الإمتياز «PADI GoPro Award» من منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية «بادي» التي تعد الأعرق في مجال تدريب الغوص على مستوى العالم.
وأضاف أن رياضة الغوص في الكويت شهدت تطوراً كبيراً في الأونة الأخيرة، مؤكداً ان المركز وطاقمه التدريبي المكون من نخبة من المدربين الكويتيين لن يتوانوا في بذل كافة الجهود لتخريج مدربين غوص والارتقاء بهم وفقاً للأسس الدولية والقواعد الاحترافية المعتمدة من منظمة «بادي»، واطلاعهم على أحدث المستجدات والتحديثات في هذا الشأن كي يكونوا قادرين على النهوض برياضة الغوص في الكويت.

الحدث الأبرز
وأوضح الخباز ان اختيار منظمة بادي لمركز النادي العلمي للسباحة والغوص ليكون ضمن جدول زيارات هذه المنظمة العريقة مدعاة للفخر، ودليل واضح لما وصل إليه من مستوى متميز ليكون ضمن أهم مراكز الغوص الرائدة والمعتمدة لدى المنظمة.
وأشار إلى أن ندوة تحديثات «بادي» التي تعد الحدث الأبرز على صعيد صناعة الغوص في العالم، قد عقدت بمركز النادي العلمي للسباحة والغوص من قبل 5 مرات كونه أحد مراكز التدريب الحائزة على تصنيف 5 نجوم من المنظمة.
ونوه إلى ان عقد مثل هذه الندوات والاجتماعات يأتي ضمن خطة واستراتيجية المركز للتعرف على الخدمات الجديدة المقدمة من منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية «بادي» والتي تهم الغواصين، وكذلك التطورات والتحديثات لنظم ومعايير جودة التدريب وإجراءات الأمن والسلامة التي تتبعها المنظمة للمساهمة في تطوير هذه الرياضة.

التعليم الإلكتروني
ولفت إلى ان منظمة «بادي» تعتبر الأولى عالمياً في ادخال التعليم الإلكتروني في مجال تدريب الغوص، حيث طورت العديد من التطبيقات الإلكترونية خلال السنوات الماضية للإرتقاء بمهارات الغواصين وإطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم الغوص، خصوصاً مع اتاحة برامج ودورات الغوص من خلال التطبيقات الالكترونية باللغة العربية.
وأثنى على الدعم الذي يقدمه النادي العلمي لمركز السباحة والغوص من خلال توفير الامكانات اللازمة للمدربين والمنتسبين مثل الفصول الدراسية وحمامات السباحة والأجهزة اللمسية الذكية من أجل الارتقاء برياضة الغوص في الكويت.
وأشار الخباز إلى ان المنظمة منحته هذا العام لقب مدير دورة إعداد مدربين ذهبي لعام 2022، وذلك للمرة الرابعة بسبب نجاح مركز النادي العلمي للسباحة والغوص في تدريب عدد كبير من مدربي الغوص من مختلف المراكز في الكويت، واجتيازهم بنجاح اختبارات هذه الدورات التي تعقد بمتابعة وإشراف منظمة «بادي» العالمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى