أهم الأخبارثقافة و فن

بدر الشعيبي: النجوم الشباب أبدعوا في “زمن دراكولا- المستذئبون”

عبر الفنان والمخرج بدر الشعيبي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مسرحية “زمن دراكولا: المستذئبون” منذ بدء عرضها على مسرح النادي العربي. وقال الشعيبي: الحمد لله.. المسرحية مستمرة وسعيد جدًا بالإقبال الجماهيري.. وأهم ما يميزها أنها تضم مجموعة كبيرة من أصدقائي وزملائي النجوم الشباب منهم: هيا عبد السلام، فؤاد علي، نوف السلطان، فوز الشطي، علي الحسيني، وعبد الله المسلم. والحمد لله الجميع كانوا على مستوى المسؤولية وأبدعوا على خشبة المسرح وأسعدوا الجمهور. ومن أهم ما يحسب للمسرحية أنها استقطبت اثنين من أبرز النجوم لأول مرة في مسرح الكبار والرعب وهما هيا عبد السلام وفؤاد علي. وأعتقد أن العمل نقلة مهمة في مشوار جميع النجوم المشاركين فيه.
حول رد فعل الجمهور الذي شاهد عروض العيد قال: الإقبال كان أكثر من رائع والحمد لله.. وبالتأكيد أسعدنا رد فعل الجمهور وحملنا مسؤولية كبيرة لتقديم الأفضل خلال العروض القادمة.

وعن رؤيته كمخرج في تنفيذ العرض قال الشعيبي: إلى جانب مشاركتي بالتمثيل سعدت جدًا بالثقة التي منحتها لي مجموعة السلام الإعلامية للتصدي لإخراج المسرحية وبالتأكيد استفدت الكثير من نصائح ورؤية الفنان القدير عبد العزيز المسلم رائد مسرح الرعب في الكويت والخليج.. وكما تعودت “مجموعة السلام” في أعمالها على اختيار أهم وأبرز النجوم من الكبار والشباب وتوفير كل الإمكانيات الإنتاجية لتقديم عمل مبهر.. فكل هذا توفر لي كمخرج لتقديم توليفة تمزج ما بين أجواء الرعب والإبهار والخدع البصرية مع أجواء موسيقية مميزة ومجموعة من الأغاني. وأيضًا الكوميديا الراقية التي تناسب جميع أفراد الأسرة ونطرح من خلالها العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي والعربي عمومًا.
حول علاقة المسرحية بفلسطين قال الشعيبي: بالتأكيد المسرحية فيها إسقاطات تتعلق بالواقع العربي والتحديات التي نعيشها جميعًا.. لدينا “دراكولا” وأيضًا “الذئاب” أو “المستذئبون” وأترك لكل مشاهد تأويل العمل حسب رؤيته. لكن بالتأكيد فكرة “المستئذبون” لا تخلو من إسقطات اجتماعية وسياسية.. وأعتقد أننا نجحنا كشباب في تطوير “زمن دراكولا” عما قدمه المسلم من قبل في أعماله.. والحكم في النهاية للجمهور.
ووجه الشعيبي الشكر إلى “مجموعة السلام” على ما وفرته من وسائل الراحة للجمهور خصوصًا أن العرض يقدم في مسرح بهبهاني في النادي العربي الذي يعد من أكبر المسارح وتم تجهيزه بالفعل في وقت قياسي.
كما شكر الشعيبي جميع نجوم العمل من فنانين وفنيين خلف الكواليس.. وكذلك المؤلف أحمد العوضي الذي قدم نصًا راقيًا وجماهيريًا من دون إسفاف أو ابتذال ويجمع بين الضحك والرسالة الهادفة ومتعة الفرجة.
حول إمكانية عرض “زمن دراكولا” في دول خليجية وعربية قال: “مجموعة السلام” دائمًا لديها خطة عمل طويلة المدى.. وكل أعمالها تعرض بنجاح داخل وخارج الكويت.. والعروض حاليًا مستمرة في الكويت وبالتأكيد ستكون هناك محطات خليجية للعمل بعد ذلك.. وسيعلن عنها في الوقت المناسب.
فيما يتعلق بمنافسة العديد من العروض خلال موسم عيد الفطر قال الشعيبي: المنافسة أمر رائع وفي صالح الجمهور الكويتي والخليجي وهذا هو المهم.. خصوصًا أن الكويت هوليوود الخليج والكثير من مواطني دول الخليج يفضلون قضاء عطلة الأعياد فيها والاستمتاع بمسرحها.. وكل فرقة بالتأكيد لها أسلوبها وجمهورها.. و”مسرح السلام” عمومًا من أبرز الفرق المسرحية في الكويت والخليج وطوال عقود من الزمن نجح في استقطاب كبار المسرحيين وأعماله إلى اليوم المتاحة على اليوتيوب تحظى بمشاهدة الملايين.. وأنا وأثق أن مسرحيتنا “زمن دراكولا: المستذئبون” ستبقى في ذاكرة المشاهدين لسنوات أخرى قادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى