عربي و دولي

برلمانية مصرية عن زيارات السيسي العربية: أتمنى ألا تكون لطلب قروض جديدة

قالت الدكتورة آمنة نصير عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن زيارات الرئيس السيسي في الوقت الحالي للدول العربية وبهذه الكثافة يأتي لرأب لصدع وتحقيق تقارب عربي خاصة في القضايا المهمة مثل اليمن وليبيا وسوريا.

وأضافت نصير في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد المصرية ” أن الرئيس السيسي يدرك خطورة المرحلة السياسية الحالية وأهمية تحقيق تقارب عربي ونزع الخلافات كما حدث وتدخلت مصر والإمارات لتحقيق تقارب بين الفرقاء الليبيين، مؤكدة أن هذا التقارب لصالح الشعب العربي بشكل عام.

وتمنت نصير ألا تكون زيارات السيسي للدول العربية لطلب قروض جديدة، مؤكدة أن العشم في الدول العربية لا يمكن أن يكون أكثر مما قدموا وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية وتحمل الأعباء الإقتصادية والا نأخذ قروضا سواء عربية أو خارجية.

وكانت مصادر دبلوماسية ذكرت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيبدأ غدا جولة خليجية، حيث يزور دولتى الكويت والبحرين وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام ، ويعود إلى القاهرة الثلاثاء المقبل.

وأضافت المصادر لـ«صدى البلد» أن الرئيس السيسى سيعقد جلسة مباحثات مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ، كما سيعقد جلسة أخرى مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين.

وتأتى هذه الجولة فى إطار استكمال زيارات الرئيس لدول الخليج ، حيث كان قد زار الأربعاء الماضى دولة الإمارات وعقد مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما كانت قد سبقتها زيارة إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع ، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى