أهم الأخبارعربي و دولي

بريدتور إكس بيه/آر كيو-1 إي تشارك في عروض الطيران الحية في معرض ومؤتمر يومكس

حلقت طائرة “بريدتور إكس بيه/آر كيو-1 إي” (Predator XP/RQ-1E) الموجهة عن بعد فوق مدرج مطار العين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن “عروض الطيران الحية”، التي نُظمت في 27 فبراير وركزت على الطائرات غير المأهولة، الداعمة لقطاعي الدفاع والأمن. وجاءت هذه الفعالية جزءاً من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة “يومكس” في أبوظبي، حيث دعي حضور “يومكس” إلى مشاهدة “عروض الطيران الحية” كجزء من عملية التسجيل.

وقال ديفيد آر. ألكساندر، رئيس أنظمة الطيران لدى شركة “جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز”: “يسرنا قرار القوات المسلحة الإماراتية باستعراض طائرتهم من طراز ’آر كيو-1 إي‘ خلال هذا العرض. وعادةً ما تمضي طائراتنا معظم وقتها على ارتفاعات عالية، لتقدم المعلومات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع للمشغلين من الجهات الحكومية والجيش. ومن الرائع أن يحظى الحضور في مدينة العين بفرصة لمشاهدة أداء طائرة ’آر كيو-1 إي‘”.

وتتمتع طائرة “بريدتور إكس بيه” (التي تعرف باسم “آر كيو-1 إي” في دولة الإمارات العربية المتحدة) بالقدرة على العمل لمدة 35 ساعة متواصلة والتحليق على ارتفاع 25 ألف قدم، وصممت وفق أحدث المعايير التكنولوجية، بما في ذلك قدرة على الإقلاع والهبوط الأتوماتيكي، وأسطح متكررة للتحكم بالطيران، وقدرات طيران معززة، وحاسوب للتحكم بالطيران ثلاثي التكرار، ومستشعرات كاميرا عالية الدقة إلكترونية وبصرية للأشعة تحت الحمراء (إي أو/آي آر)، ونظام رادار بحث واسع النطاق للمراقبة البرية والبحرية. كما تم تزويد الطائرة بأنظمة ربط البيانات للتشغيل ضمن خط  النظر وما بعد خط النظر، لعمليات التشغيل عن بعد.

تتوفر صور عالية الدقة لطائرة “بريدتور إكس بيه/آر كيو-1 إي” لوسائل الإعلام المؤهلة من جهات الاتصال الإعلامية المدرجة لدى شركة “جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز”.

لمحة عن شركة “جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز” (“جي إيه-إيه إس آي”)

تعتبر شركة “جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز” (“جي إيه-إيه إس آي”)، التابعة لـ”جنرال أتوميكس”، رائدة في تصميم وتصنيع أنظمة طائرات غير مأهولة مثبتة وموثوقة، وأنظمة الرادار، والأنظمة الإلكترونية البصرية والأنظمة المتعلقة بالمهمات، بما في ذلك برامج “بريدتور” و”ريبر” و”جراي إيجل” لأنظمة الطائرات غير المأهولة ورادار “لينكس” متعدد الأنماط. وتقدم شركة “جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز”، بتاريخها الممتد على مدى 25 عاماً، طائرات قادرة على العمل لفترات طويلة ومهام متعددة، مزودة بأنظمة الاستشعار ووصلات البيانات اللازمة لتقدّم إمكانية طيران متسقة، وتمكّن الوعي بالمحيط والقدرة على التحرك السريع. كما تقوم الشركة بإنتاج مجموعة من محطات التحكّم الأرضية، وبرمجيات التحكم بأجهزة الاستشعار وتحليل الصور، وتقدّم خدمات تدريب الطيارين والدعم، وتصنّع هوائيات من مواد استثنائية الخصائص. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ga-asi.com.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى