صحة و غذاء

«بيكربونات الصوديوم» علاج لأمراض الكلى

بيكربونات الصوديوم «صودا الخبز»، من العناصر الرئيسية الموجودة في العديد من المنازل، والتي تتمتع بالعديد من الفوائد الطبية التي قد لا يعرفها الكثير منا.

وفيما يلي نقدم لكم أهم فوائد بيكربونات الصوديوم «صودا الخبز»، وهي كما يلي:

• شعر لامع ونظيف:
الاستخدام الدائم لكريمات وزيوت الشعر يسبب تراكم المواد الكيميائية عليه مثل المواد الموجودة بالشامبو، ما يؤثر في شكل الشعر ولونه، لاستعادة تألق الشعر عليك إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على الشامبو، بحيث تقوم بفركه في يدك، ثم إضافته على شعرك كالمعتاد، ثم الشطف جيدًا.

• محاربة الالتهابات والسرطان:
وجود عدد كبير جدًا من الأحماض في الجسم يؤدي إلى مشكلات محتملة مثل التهاب المفاصل وأنواع مختلفة من السرطانات، وهنا تعمل بيكربونات الصودا على تحييد الأحماض واستعادة القلوية، خاصة أن القلويات لا تعزز فقط الجهاز المناعي، وإنما تحارب السرطان.

• تهدئة تهيُّج الجلد:
تعد مثل “مرهم طبيعي” لعلاج تهيج الجلد، لتخفيف الحكة المتولدة من الحرارة، كما أنه يخفف من لدغات الحشرات، ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم، عن طريق خلطه مع كمية كافية من الماء لعمل معجون، يتم دهن الأماكن المصابة به.

• علاج مرض الكلى المزمن:
جرعة يومية من بيكربونات الصوديوم يمكن أن تساعد الذين يعانون من المرض المزمن في الكلى.

• لصحة الفم والأسنان:
يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم، كبديل لمعجون الأسنان أو لإزالة البقع ولتبييض الأسنان، للحصول عل النتائج المرغوبة، ببساطة أحضر ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في نصف كوب من الماء واستخدامه كغسول للفم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى