أهم الأخبارعربي و دولي

بيونغ يانغ: ترامب فاقد للإدراك ولا يفهم إلا منطق القوة

وصفت كوريا الشمالية، الخميس، رئيس أمريكا دونالد ترامب بأنه “فاقد للإدراك” ولا يستجيب إلا للقوة، في تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ بعد تبادل التهديدات بين البلدين.

وكان ترامب قد فاجأ العالم هذا الأسبوع بتوجيه رسالة استفزاز إلى كيم جونغ-أون، توعده فيها بأن بلاده قد “تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه العالم من قبل”. وردّت بيونغ يانغ على ذلك بالقول إنها تبحث توجيه ضربة صاروخية لقاعدة أمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله الخميس صباحا، إن “الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا، لأنه فاقد للإدراك ولا يجدي معه سوى القوة المطلقة فقط”.

وقال الجنرال الكوري الشمالي إن بيونغ يانغ تعتزم إطلاق صواريخ من طراز “هواسونغ 12” التي ستحلّق فوق اليابان وتضرب أهدافها في المياه على بعد حوالى 30 إلى 40 كيلومترا من جزيرة غوام الأمريكية.

وقال كيم إن “العمل العسكري الذي سيقوم به الجيش الشعبي الكوري سيكون وسيلة فعالة لتقييد التحركات المحمومة للولايات المتحدة في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها”.

وأضاف إن الخطة ستنتهي في منتصف آب/أغسطس وأن الجيش الشعبي الكوري سينتظر بعد ذلك أوامر “القائد العام للقوة النووية” لكوريا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى