أهم الأخبارقضايا و آراء

تحالف عالمى جديد للحد من الجرائم الإلكترونية

كشفت شركة «سيسكو» ووحدة «IBM سيكيورتي» عن تحالفهما لمواجهة الخطر العالمي المتزايد للجرائم الإلكترونية.

ففي إطار اتفاق جديد بينهما، سوف تعمل شركتا «سيسكو» و «IBM سيكوريتي» معًا لتوفير منتجات وخدمات وأنظمة المواجهة الذكية للتهديدات لجميع العملاء.

في هذا الصدد، تعمل الشركتان على تحقيق التكامل بين منصات الحماية المطورة من قبل سيسكو وبين منصة مكافحة المخاطر الأمنية – IBM’s QRadar” “وذلك لحماية شبكات المؤسسات ونقاط النهاية والأنظمة السحابية المستخدمة داخلها.

ومن خلال هذا التعاون، يستفيد العملاء من دعم خدمات IBM العالمية لمنتجات سيسكو خلال عروض خدمات مزودي الحماية المدارة. كما يؤسس هذا الاتفاق لتعاون جديد بين فريقي « IBM X-Force » و«سيسكو تالوس» لأبحاث الأمن والحماية واللذان يشرعان معًا في أبحاث مجابهة التهديدات الإلكترونية والتنسيق لمواجهة حوادث الأمن الإلكترونية الكبرى.

ويعد انتشار أدوات الحماية غير المتواصلة أو المتكاملة أحد أبرز المشكلات التي تواجه فرق الحماية في الشركات، حيث أوضح استطلاع أجرته شركة سيسكو مؤخرًا ضم 3 آلاف من كبار موظفي الأمن في المؤسسات المختلفة أن نسبة 65% من المؤسسات تستخدم ما بين 6 إلى 50 منتج من منتجات الحماية. ويشكل إدارة مثل هذه الأدوات المعقدة تحديًا صعبًا أمام فرق الحماية مما قد يؤدي إلى تغراث أمنية محتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى