أهم الأخبارعربي و دولي

ترامب: أخطأنا في الإفراج عن الإرهابيين ومنهم «البغدادي»

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ضرورة التوصل لنظام هجرة جيد لاختيار أشخاص صالحين لدخول بلاده، مؤكدا على ضرورة الصرامة الشديدة ضد تجار المخدرات وداعميهم، مبينا أن إدارته ملتزمة بمحاربة وباء المخدرات للقضاء على هذه الآفة الخطرة.

وقال ترامب، في خطابه السنوي عن “حالة الاتحاد” أمام الكونجرس فجر اليوم الأربعاء، “لقد فقدنا في عام 2016 أكثر من 64 ألف أمريكي بسبب المخدرات أي 174 حالة وفاة يوميا.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تواجه أنظمة مارقة وجماعات إرهابية ومنافسين مثل الصين وروسيا يتحدون مصالحنا ويجب أن نستعد لذلك”، مطالبا الكونجرس بإنهاء نظام المراوحة وتدعيم الجيش الأمريكي العظيم بشكل كامل وتقديم كل أنواع الدعم.

وشدد على ضرورة تطوير الترسانة النووية الأمريكية، قائلا “آمل أن لا نستخدمها على أن تكون ردعا لأعدائنا .. ويجب أن نجعل ترسانتنا النووية قوية والتصدي للتهديدات النووية”.

وأشار ترامب إلى أنه أخذ على عتقه منذ عام أن يتم القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي، قائلا “أنا فخور بالقضاء على داعش في مناطق عدة بعد أن سيطر عليها في سوريا والعراق”، مؤكدا استمرار محاربة التنظيم للقضاء عليه تماما.

ولفت إلى أن الإرهابيين ليسوا مجرد مجرمين هم قتلة وأعداء للأمريكيين، قائلا “أخطانا في الإفراج عن الإرهابيين ومنهم البغدادي كزعيم داعش الذي تم أسره والإفراج عنه وهذا لن يتكرر مرة أخري وعلينا القضاء علي الإرهابيين لأنهم أشرار”.

ودعا الكونجرس إلى توفير التشريعات اللازمة لملاحقة واعتقال عناصر داعش، كاشفا أنه وقع أمرا بالإبقاء على سجن جوانتانامو مفتوحا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى