عربي و دولي

“ترامب” يرفض التراجع عن اتهام أوباما وهيلارى بأنهما مؤسسا تنظيم “داعش”

رفض المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، التراجع عن ادعائه بأن الرئيس الامريكى باراك أوباما ووزيرة خارجيته السابقة والمرشحة الرئاسية الديموقراطية هيلارى كلينتون هما من أسسا تنظيم داعش.

 

وكان ترامب وصف خلال مؤتمر انتخابى فى مدينة ميامى أمس الخميس، مجددا، وباما وهيلارى بأنهما مؤسسا تنظيم داعش، وقال إن الرئيس أوباما “غير كفؤ”، مشيرا إلى أنه لو كان قد أبقى على قوة أمريكية صغيرة نسبيا فى العراق، ربما كان قد أدى هذا إلى منع تشكيل تنظيم داعش.

 

وأكد ترامب خلال حديث إذاعى أمس أن استخدامه لفظ “مؤسس” لم يكن من قبيل الخطأ، مؤكدا أن سياسات أوباما السيئة هى التى ساهمت فى ظهور التنظيم الإرهابى.

 

من جانبها، أدانت حملة هيلارى الانتخابية تصريحات ترامب، ووصف جاك سوليفان، كبير مستشارى هيلارى السياسيين، تصريح ترامب بأنه إدعاء كاذب صادر من مرشح رئاسى يبغض الحقيقة ويفتقر إلى المعلومات بصورة غير مسبوقة.

 

وأضاف فى بيان باسم حملة هيلارى، أن تصريحات ترامب تردد مرة أخرى ما يدعيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ومن وصفهم بأعداء الولايات المتحدة لمهاجمة القادة الأمريكيين ومصالح الولايات المتحدة، وأوضح سوليفان أن ترامب فشل فى تقديم أى خطط جادة لمواجهة الإرهاب أوجعل أمريكا أكثر أمنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى