أهم الأخبارمحليات

تركيا تعفي الكويتيين المُطعمين من فحص PCR والحجر الصحي

أعلنت السلطات التركية رسمياً، إعفاء الكويتيين المتوجهين إلى تركيا من فحص PCR والحجر الصحي، واشترطت إبراز وثيقة صادرة عن السلطات الكويتية تفيد بتلقي اللقاح قبل 14 يوم على الأقل، أو أنه تم شفاءهم من فيروس كورونا، خلال الستة أشهر التي تسبق تاريخ الدخول إلى تركيا.

وأعلنت السفارة التركية في الكويت في بيان رسمي نشرته على حسابها في «تويتر»، عن اللوائح الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتباراً من 1 يونيو 2021، فيما يخص طلب إجراء فحص PCR لكافة المسافرين القدمين إلى تركيا عبر كافة بوابات الحدود البرية والبحرية والجوية.. والتي جاءت كالتالي:

• يتوجب على المسافرين القادمين إلى تركيا من الكويت والدول الأخرى (باستثناء أفغانستان وبن دیش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا والمملكة المتحدة وإيران ومصر وسنغافورة)، إبراز وثيقة صادرة عن السلطات الكويتية تفيد بتلقي اللقاح قبل 14 يوم على الأقل، أو أنه تم شفاءهم من المرض خلال الستة أشهر التي تسبق تاريخ الدخول إلى تركيا.

• لن يطلب تقرير فحص PCR بنتيجة سلبية من حاملي الوثيقة التي تثبت تلقيهم اللقاح أو الشفاء، كما لن يتم تطبيق تدابير الحجر الصحي عليهم.

• في حالة تعذر تقديم شهادة التطعيم أو المستندات التي تثبت إصابته وشفاؤه من المرض عند دخوله تركيا، فسيتم طلب تقرير فحص PCR بنتيجة سلبية بحد أقصى 72 ساعة قبل الدخول أو تقديم نتيجة اختبار المستضد السريع (Fast Antigen) السلبية في غضون مدة أقصاها 48 ساعة بعد الدخول يعتبر كافيا.

• قد يخضع بعض الركاب لفحص PCR من قبل وزارة الصحة بشكل عشوائي عند الدخول إلى تركيا.

• سيتم إعفاء طواقم الطائرات والسفن، والأفراد المؤهلين كأفراد رئيسيين في السفن وسائقي التريلات (TIR)، من إجراءات فحص الـ PCR والحجر الصحي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى