أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة كابيتال الأسبوعي: أنشطة التداول في الأسواق الإقليمية ستشهد تأثيراً إيجابياً بسبب الحركة الصعودية لأسعار النفط ومكاسب الشركات

سجلت الأسواق العالمية أعلى مستويات لها بنهاية الأسبوع، مدفوعة بتحقيق أرباح أفضل من المتوقع في بعض الأسماء التقنية في سوق الأسهم. وعلى الصعيد الإقليمي، أنهت ثلاثة من المؤشرات السبعة الأسبوع على ارتفاعات طفيفة، بينما أنهت أربعة مؤشرات الأسبوع باللون الأحمر. أنهت كل من البحرين وأبوظبي والكويت الأسبوع بشكل إيجابي وارتفعت كل منها بنسب 0.6% و0.4% و0.2% على التوالي.

تصدرت دبي قائمة الأسوأ أداءً بين أقرانها على أساسي أسبوعي، منخفضةً بنسبة -1.8%، وتعود معظم الانخفاضات بسبب الأرباح التي وزعتها إعمار العقارية ذات الوزن الثقيل في السوق. وجاءت مصر في المرتبة الثانية بعد خسارة بنسبة -1.6%، بينما انخفضت كل من سلطنة عمان والسعودية بنسبتي -0.3% و-0.2% على التوالي. واصلت أسعار النفط الخام اتجاهها الصعودي الذي انهى الأسبوع عند 70.52 دولاراً للبرميل، بزيادة نسبتها 5.47٪ منذ بداية العام.

سوف تتأثر أنشطة التداول في الأسواق الإقليمية خلال الفترة القادمة بشكل إيجابي على خلفية الحركة الصعودية المستمرة في أسعار النفط إلى جانب الإفراج عن أرباح الشركات وتوزيع مدفوعات الأرباح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى