أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة كابيتال الأسبوعي للاستثمار: أنهت الأسواق الإقليمية شهر يونيو على وتيرة متباينة

هدأت المخاوف من اندلاع حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، مما ترك وراءه معظم المؤشرات في المنطقة الخضراء يوم الجمعة.

كان النفط في دائرة الضوء هذا الأسبوع، وذلك بمكاسب بلغت 5.2 ٪ عبر الأسبوع لخام برنت، ليصل إلى 79.23 دولارًا للبرميل، في حين وصل خام غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014؛ منهيًا الأسبوع عند 74.15 دولارًا للبرميل، مع تهديد المخاوف المتجددة من فرض عقوبات أمريكية ضد إيران؛ بإزالة كمية كبيرة من النفط الخام من الأسواق العالمية.

في شهر يونيو، جاءت أسواق الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأسوأ أداءً بين نظيراتها؛ مدفوعة بالأخبار التي تشير إلى أن شركة الاستثمارات الخاصة “أبراج” قدمت طلبات للتصفية. تراجع سوقى دبي المالي و أبوظبي للأوراق المالية بنسبتي -4.8٪ و-1.0٪ على التوالي خلال الشهر، ومن ورائهما عمان ومصر بانخفاض هامشي بنسبتي -0.8٪ و -0.4٪ على التوالي خلال نفس الفترة. وجاءت البحرين كأفضل أداء بين نظيراتها بارتفاع بلغ 3.6٪ خلال الشهر، تلتها السعودية والكويت بمكاسب بلغت 1.9٪ و 1.0٪ على التوالي.

وبحسب خبراء الماسة كابيتال، كان لأخبار إعادة التوازن بمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة؛ والتي حدثت في شهر يونيو تأثيرها الإيجابي على السوق السعودي، والذي من المتوقع أن يستمر في الفترة المقبلة. ومع حلول موسم العطلات، من المتوقع أن يكون له تأثيره على أحجام التداول في الأسواق الإقليمية.

ملاحظة: خبراء الاقتصاد من الماسة كابيتال يرحبون بـأي تساؤولات أو تعليقات أو مقابلات بخصوص سوق العقارات بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى