أهم الأخبارإقتصاد

تقرير الماسة كابيتال: من المتوقع أن يؤثر موسم العطلات الصيفية على أنشطة التداول في المنطقة

أنهت الأسواق العالمية الأسبوع الماضي إيجابيًا على الرغم من استمرار التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين؛ والذي لا يزال مهيمنًا على عناوين الأخبار. ومع دعم أسعار النفط للإغلاق التصاعدي لهذا الأسبوع، أنهى خام برنت الأسبوع عند 75.55 دولارًا للبرميل، مرتفعًا بنسبة قدرها 2.87٪ لهذا الأسبوع، بينما قفز خام غرب تكساس الوسيط إلى 68.58 دولارًا للبرميل يوم الجمعة، محققًا زيادة نسبتها 5.75٪ على مدار الأسبوع.

وبحسب تقرير الماسة كابيتال، ﻋﻟﯽ اﻟﺻﻌﯾد اﻹﻗﻟﯾﻣﻲ، أﻧﮭت ﻣﻌظم اﻟﻣؤﺷرات اﻷﺳﺑوع ﺳﻟﺑيًا ﺑﺎﺳﺗﺛﻧﺎء مؤشرات ﻣﺻر وﻋُﻣﺎن واﻟﺑﺣرﯾن. كانت أبوظبي الأسوأ من بين نظيراتها؛ حيث أنهت الأسبوع بانخفاض نسبته -3.8٪، تلتها دبي بأداء سلبي نسبته -3.6٪ للأسبوع، مع أخبار تصفية أبراج تُثقل من مشاعر المستثمرين.

أنهت المملكة العربية السعودية الأسبوع بانخفاض نسبته -0.8٪، بعد ترقية مركزها بالأسواق الناشئة من قبل مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، تلتها الكويت بخسائر -0.4٪ للأسبوع. وجاءت مصر كأفضل المؤشرات أداءً، محققة مكاسبًا متواضعة بنسبة 0.8 ٪، تلتها عُمان والبحرين بنسبتي 0.3 ٪ و 0.2 ٪ على التوالي؛ لهذا الأسبوع.

يتوقع خبراء الماسة كابيتال أن يكون لموسم العطلة الصيفية تأثيره على أنشطة التداول في المنطقة، والذي قد يُترجم إلى خمول في نشاط التداول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى