أهم الأخبارإقتصاد

تقرير شركة العصر للوساطة المالية: تاريخياً شهر سبتمبر إيجابياً بالنسبة لأسعار الذهب واحتمال تحقيق عائد إيجابي هو 70٪

بقي اقتصاد كندا ثابتًا في يونيو، مع قراءة مخيبة للآمال بلغت 0.0٪. بعدها ارتفع النمو في الربع الثاني بنسبة 2.9 ٪ بمعدل سنوي، مع تقديرات مخجلة بنسبة 3.0 ٪. وقد أدت القراءة البسيطة بدورها إلى انخفاض الدولار الكندي. في الوقت نفسه جاء في تقرير شركة العصر للوساطة المالية أنه تحسن النمو في الربع الثاني بشكل ملحوظ خلال الربع السابق والذي سجل نموًا بنسبة 1.4٪ فقط. مع بقاء اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية في دائرة الضوء.

ارتفع الطلب على الذهب في الهند مؤخرًا مع تداول الأسعار المحلية بالقرب من أدنى مستوى خلال ستة أشهر، مما دفع تجار المجوهرات إلى تجديد المخزون، في حين أن الأسعار الأضعف كانت في سنغافورة والتي شهدت ارتفاعًا في الطلب هناك. من الناحية الفنية أشار تقرير العصر للوساطة المالية إلى ارتفاع أسعار الذهب بعد أن وصل الدعم عند 1160 دولار عند مستوى ارتداد فيبوناتشي 161.8٪ من قاع ديسمبر/كانون الأول 2017 (1236.57 دولار) إلى يناير 2018 (1366.31 دولار)، وارتدت بشكل حاد على الرسم البياني اليومي على المدى القصير.

أفادت شركة “بيكر هيوز” عن زيادة في عدد الحفارات بأربعة أذرع في منصات النفط والغاز العاملة في الولايات المتحدة يوم الجمعة. في غضون ذلك، بلغ إنتاج منظمة أوبك 32.79 مليون برميل في اليوم في أغسطس – بزيادة قدرها 220،000 برميل في اليوم مقارنة بحجم الإنتاج في شهر يوليو. جاء وكما جاء في تقرير شركة العصر للوساطة المالية أن المملكة العربية السعودية ستقوم بإبلاغ منظمة أوبك بأن إنتاجها من النفط الخام في أغسطس بلغ متوسطه 10.424 مليون برميل في اليوم، مقارنة بمستويات شهر يوليو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى